أخبار متعلقة

أراك

إيران ستشغل قسما في مفاعل أراك النووي قريبا

قالت إيران الاثنين إنها ستقوم قريبا بتشغيل قسم ثانوي من مفاعل أراك النووي، وذلك بعد يومين من تهديد طهران بأنها ستعمد إلى تنفيذ "خطوة رابعة" في إطار التخلي عن التزاماتها بالاتفاق النووي .

07-Oct-19 06:25 PM

وزير الاستخبارات الإسرائيلي: إيران تخدع العالم

قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن إيران تخادع العالم فيما يخص برنامجها النووي، حسبما نقلت عنه صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، الأحد.

20-Apr-14 11:45 AM

إيران تلقي بورقة "آراك" تحت أقدام القوى الغربية

قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إن بلاده قدمت اقتراحا سيخفض بشكل كبير إنتاج البلوتونيوم بمفاعل آراك في مؤشر على المرونة، في قضية رئيسية في المحادثات الرامية إلى إنهاء النزاع النووي مع القوى العالمية.

11-Apr-14 10:39 AM

ترجيحات بتوقيع اتفاق شامل بين إيران ودول "5+1"

أعلنت الصين أن الجولة الثانية من مفاوضات الملف النووي الإيراني، المزمع عقدها في العاصمة النمساوية فيينا بين المجموعة الدولية "5+1" وإيران، ستتمحور حول عناصر رئيسية لاتفاق شامل بين الطرفين.

19-Mar-14 01:07 PM

إيران تكشف تفاصيل محاولة "تخريب" في آراك النووية

كشف مساعد منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في شؤون الحراسة والأمان أصغر زارعان عن المزيد من التفاصيل حول عملية إحباط محاولة التخريب في منشأة آراك النووية.

17-Mar-14 02:56 PM

مفتشان لـ"الطاقة الدولية"يزوران مفاعل "أراك" الإيراني

بدأ مفتشان من الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأحد، بزيارة مصنع إنتاج المياه الثقيلة في أراك، في إطار اتفاق للتحقق من المواقع النووية الإيرانية، على ما أوردت وكالة فارس للأنباء

08-Dec-13 11:25 AM