أخبار متعلقة

رفح

وسط تخبط بايدن.. نتنياهو وبوتين ينتظران عودة ترامب إلى البيت الأبيض

بعد الضربة، كافح مسؤولو البيت الأبيض، لشرح كيف أن هجوم الاحتلال الإسرائيلي المستمر في رفح لم يتجاوز الخط الأحمر الضبابي الذي وضعه بايدن..

01-Jun-24 01:10 PM

"كل العيون على رفح".. كيف بدأت قصة الصورة التي جابت العالم؟

تفاعل نحو 50 مليون مستخدم لموقع "إنستغرام" مع صورة "كل العيون على رفح" ونشروها عبر قصصهم اليومية، فضلا عن ملايين المشاركات في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وذلك بعد أيام من "مجزرة الخيام" التي ارتكبتها قوات الاحتلال في خيام النازحين برفح جنوب قطاع غزة..

01-Jun-24 12:04 PM

الاحتلال سيطر على ثلثي "فيلادلفيا" ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر

سيطر الجيش الإسرائيلي على ثلاثة أرباع الحدود بين مصر وقطاع غزة، أو ما يُعرف أيضا بمحور فيلادلفيا، وذلك بحسب تحليل أجرته شبكة "سي إن إن" لصور أقمار صناعية..

01-Jun-24 07:30 AM

239 يوما من العدوان| قصف متواصل في غزة يحصد أرواح المزيد من الشهداء

الاحتلال يواصل عدوانه البري على رفح وسط أوضاع كارثية وتواصل عمليات النزوح..

01-Jun-24 06:55 AM

هل تتصدع اتفاقية "كامب ديفيد" بين مصر وإسرائيل بعد التوتر الأخير؟

مرت العلاقة بين مصر والاحتلال الإسرائيلي بفترات توتر عديدة، وكان آخرها عقب احتلال معبر رفح، والاشتباك الذي أدى إلى استشهاد جندي مصري.

31-May-24 09:44 PM

WSJ: هجوم الاحتلال على رفح وضع مصر في مأزق خطير

أدى هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح في قطاع غزة إلى زيادة الضغوط على رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي للرد بقوة أكبر على دولة الاحتلال التي تربطها مع مصر سلام بارد منذ فترة طويلة، ولكن ينظر إليه أيضا بعين الشك العميق.

31-May-24 09:31 PM

وعده بالتمثيل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)

نعى الفنان المصري صبري فواز، الطفل الفلسطيني الشهيد يامن ياسين أبو هواشمة، الذي استشهد في مجازر الاحتلال الإسرائيلي في فرح

31-May-24 06:24 PM

لماذا لم تتحرك مصر ضد سيطرة "إسرائيل" على محور فيلادلفيا؟

رد النظام المصري بحالة من الصمت تجاه احتلال "إسرائيل" محور فيلادلفيا وخرقها لاتفاقية السلام الموقعة عام 1979، وسط محاولته إحكام الغطاء على الغضب الشعبي المتزايد وتجنب التصعيد مع تل أبيب.

31-May-24 04:18 PM

مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)

بثت كتائب القسام لقطات مصورة، للمعارك التي تخوضها في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تضمنت كمائن للاحتلال، وعمليات قنص، فضلا عن زرع عبوة ناسفة وتفجيرها بهم.

31-May-24 01:42 PM

وسط المجازر والقصف المستمر.. انقطاع خدمة الاتصالات في رفح

انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن القطاع أو مناطق واسعة منه جراء القصف المكثف الذي يستهدف البنية التحتية لشبكة الاتصالات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع.

31-May-24 05:08 AM

واشنطن ترفض مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن لوقف الهجوم على رفح لهذا السبب

وطوال الفترة الماضية، وفرت الولايات المتحدة الحماية لدولة الاحتلال عبر استخدام حق النقض ضد ثلاثة مشاريع قرارات لمجلس الأمن بشأن الحرب في غزة.

31-May-24 03:36 AM

مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)

استشهد وأصيب عدد من المدنيين في غارات للاحتلال استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

31-May-24 01:19 AM

الأونروا: أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح خلال 48 ساعة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الخميس، أن أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح بحثاً عن مأوى آخر بقطاع غزة في اليومين الماضيين، مؤكدة أنه لا يوجد مكان آمن "من القصف المستمر" في غزة.

30-May-24 07:06 PM

استهداف دبابات وضرب تحصينات.. تصاعد لافت لعمليات المقاومة في رفح وجباليا (شاهد)

وأصدرت كتائب القسام، وفصائل أخرى بيانات متلاحقة لعملياتها في محاور التقدم، أكدت خلالها إيقاع عدد كبير من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.

30-May-24 06:30 PM

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل مقتل 3 جنود بكمين في رفح.. وإصابات جديدة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل حول الكمين الذي تعرض له جنود من لواء النخبة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأدى إلى مقتل ثلاثة منهم، علما أن كتائب "القسام" كانت قد تبنت العملية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

30-May-24 03:57 PM

رفح الفلسطينية والمصرية فرقتهما الحدود وجمعتهما المجازر

استبشر الناس خيرا بصدور قرار محكمة العدل الدولية، بإدانة الكيان الصهيوني، وإيقاف الحرب في غزة، وبخاصة في رفح، ولكن هيهات للكيان أن يستجيب أو يرعوي، لمن يقف منطقهم عند الكلام والإدانة، ما لم يتعد ذلك الأفعال القوية التي تكبح جماحه، وتنهي غروره وعدوانه..

30-May-24 10:18 AM