أخبار متعلقة

انشقاق

كوري جنوبي يلجأ إلى الجارة الشمالية في حادثة نادرة

في حادثة غير معهودة، قال جيش كوريا الجنوبية الأحد، إن مواطنا عبر الحدود شديدة التحصين في انشقاق نادر إلى كوريا الشمالية..

02-Jan-22 08:43 AM

انشقاق 40 عسكريا من جيش الأسد والتحاقهم بفصائل المعارضة

ذكر مركز متخصص بمتابعة انشقاق جنود قوات النظام السوريأن مجموعة من الجنود المنشقين عن قوات نظام الأسد وصلت، السبت، إلى مناطق سيطرة فصائل المعارضة شمالي سوريا.

31-Jan-21 11:53 AM

انشقاق أبرز خصوم نتنياهو.. وردود إسرائيلية متباينة

أعلن عضو حزب الليكود الإسرائيلي جدعون ساعر الثلاثاء، انشقاقه عن الحزب ونيته خوض الانتخابات المقبلة بحزب جديد، موجها انتقادات لاذعة لرئيس الحزب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو..

08-Dec-20 10:15 PM

تقدير إسرائيلي: الانشقاق يهدد حزب غانتس إذا استسلم لنتنياهو

كشف كاتب إسرائيلي أن "مسؤولين بحزب أزرق-أبيض الشريك الرئيسي في الائتلاف الحكومي، هددوا بالاستقالة إذا استسلم زعيمهم بيني غانتس لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"..

12-Nov-20 06:23 AM

"الحوثي" تعلن انشقاق كتيبة موالية للإمارات وانضمامها لها

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، عن انشقاق كتيبة عسكرية عن قوات موالية للإمارات، وانضمامها إليها بالكامل..

30-Jul-20 05:37 AM

انشقاق عناصر من قوات الأسد خلال معارك بريف حلب الغربي

قالت مصادر عسكرية في المعارضة السورية الاثنين، إن عدد من عناصر قوات النظام أعلنت انشقاقها خلال المعارك الجارية مع فصائل الثوار بريف حلب الغربي"..

10-Feb-20 08:16 PM

العدالة والتنمية التركي وسيناريوهات الانشقاق

لم يعد الأمر محض تكهنات أو أحاديث خلف الكواليس، وإنما حقيقة ماثلة تنتظر الوقت المناسب: ثمة أحزاب سياسية ستخرج للعلن قريباً من رحم حزب العدالة والتنمية، الذي كان أكثر ما عُرف عنه لسنوات طويلة؛ وحدة الصف وتماسك جبهته الداخلية خلف زعيمه المؤسس رجب طيب اردوغان

04-Sep-19 04:29 PM

انشقاق قائد القوات الخاصة بعدن وانضمامه للانفصاليين (شاهد)

أعلن قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش يعلن انشقاقه عن الحكومة اليمنية وانضمامه وجنوده لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من دولة الإمارات..

10-Aug-19 09:45 AM

الصومال.. انشقاق قيادي بارز في حركة الشباب

أعلنت المخابرات الصومالية، السبت، عن انشقاق قيادي بارز في حركة الشباب.

29-Jun-19 04:43 PM

ما صحة انشقاق كتيبة لـ"الوفاق" الليبية وانضمامها لـ"حفتر"؟

نشر الإعلام التابع للواء الليبي المنشق، خليفة حفتر خبرا عن انشقاق كتيبة تابعة لحكومة الوفاق وانضمامها لقواته في معركة العاصمة الدائرة حاليا، وسط تكذيب من قوات الحكومة للأمر واعتباره مجرد "بروباغندا" لرفع روح المعنوية لدى قوات الجنرال المنهزمة.

19-Jun-19 10:17 PM

ارتفاع عدد المنشقين عن الجيش الفنزويلي إلى 167 عسكريا

أعلنت أجهزة الهجرة الكولومبية الاثنين أن أحد عشر عسكريا فنزويليا آخرين عبروا الحدود من بلدهم إلى كولومبيا ما يرفع إلى 167 عدد المنشقين عن الجيش الفنزويلي الذين انتقلوا إلى البلد المجاور..

26-Feb-19 08:35 AM

ضابط كبير بالجيش الفنزويلي يعلن انشقاقه عن مادورو (شاهد)

أعلن كولونيل فنزويلي في شريط فيديو بثّ السبت، أنّه لم يعد يعترف بسلطة الرئيس نيكولاس مادورو وسيخضع من الآن فصاعدا لسلطة خوان غوايدو..

10-Feb-19 09:11 AM

رويترز: أمريكا تتواصل مع أفراد بجيش فنزويلا لإعلان انشقاقهم

كشفت مسؤول رفيع في البيت الأبيض، لوكالة رويترز، الجمعة، أن الولايات المتحدة تجري اتصالات مباشرة مع أفراد من الجيش الفنزويلي لحثهم على الانشقاق.

08-Feb-19 11:01 PM

حزب العمل.. الاتجاهات السياسية والانشقاقات الحزبية

مع بدء العد التنازلي لإجراء الانتخابات الإسرائيلية المبكرة في أبريل، تخصص "عربي21" قراءة أسبوعية للأحزاب الإسرائيلية المتنافسة، من خلال استعراض أبرز المواقف السياسية والقناعات الأيديولوجية.

18-Jan-19 08:43 AM

سفير بيونغيانغ في إيطاليا طلب اللجوء إلى دولة غربية

قالت الاستخبارات الكورية الجنوبية إن سفير بيونغيانغ بالإنابة في إيطاليا متوار عن الأنظار منذ انتهاء مهمته في روما في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فيما قالت صحيفة كورية إن السفير لجأ إلى دولة غربية..

03-Jan-19 02:26 PM

الحادثة الثانية خلال أسابيع.. انشقاق جديد لجندي كوري شمالي

قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن حراسا من كوريا الجنوبية أطلقوا طلقات تحذيرية على جنود من كوريا الشمالية كانوا يبحثون عن جندي انشق اليوم الخميس..

21-Dec-17 09:28 AM