أخبار متعلقة

اسقاط طائرة

السودان يستدعي سفير إثيوبيا لحديثه عن طائرة أسقطتها بلاده

أعلنت الخرطوم الثلاثاء أنّها استدعت السفير الإثيوبي للاحتجاج على تصريح أدلى به الاثنين وقال فيه إنّ جيش بلاده أسقط طائرة دخلت المجال الجوي الإثيوبي عبر الأجواء السودانية وعلى متنها أسلحة موجّهة إلى المتمرّدين في إقليم تيغراي..

31-Aug-22 07:22 AM

الجيش اليمني يعلن مقتل قائد حوثي وإسقاط "مسيرة"

قتل قيادي حوثي في محافظة الحديدة خلال مواجهات واشتباكات اندلعت بين قوات موالية للجيش اليمني ومقاتلين حوثيين في الحديدة، في حين أُسقطت طائرة مسيرة للجماعة في الساحل الغربي لمدينة تعز.

07-Oct-20 03:25 PM

الحوثي يعلن إسقاط طائرة "تجسس"للتحالف في الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأحد، إسقاطها طائرة "تجسس" تابعة للتحالف بقيادة السعودية في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

13-Oct-19 11:46 AM

الحشد الشعبي يعلن إسقاط طائرة مسيرة في ديالى وسط العراق

أعلن الحشد الشعبي العراقي، أنه تمكن الأربعاء من إسقاط طائرة مسيرة حاولت استهداف قوات الجيش في منطقة كنعان بمحافظة ديالى. بحسب قناة المنار اللبنانية.

11-Sep-19 06:42 PM

وزير بريطاني في طهران لبحث خفض التوتر بالمنطقة

على وقع تصاعد الأزمة بين واشنطن وطهران، على خلفية إسقاط الأخيرة طائرة مسيرة أمريكية فوق مياه الخليج الخميس أمس الأول، يزور وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أندرو موريسون، إيران، للقاء كبار المسؤولين هناك.

22-Jun-19 03:26 PM

"الوفاق الليبية" تنفي إسقاط طائرة تابعة لها من قبل قوات حفتر

نفت حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا،ما تداولته وسائل إعلام بشأن سقوط طائرة عسكرية تابعة لقواتها، خلال تصديها لمنع اقتحام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للعاصمة الليبية طرابلس..

23-Apr-19 02:48 PM

أزمة إسقاط الطائرة الروسية إلى أين؟.. تقدير إسرائيلي يوضح

في تقدير استراتيجي حول أزمة سقوط طائرة الاستخبارات الروسية في سوريا، أكد مركز أبحاث إسرائيلي بارز، أن موسكو تسعى لتعظيم الأزمة مع "تل أبيب" لاستغلالها في تحقيق أهدافها في المنطقة، متوقعا أن يساهم "عمق" المصالح بين الطرفين في التغلب على الحادثة.

30-Sep-18 05:17 PM

بوتين يمنح ميدالية ذهبية لعائلة طيار روسي قتل في سوريا

من المقرر أن يمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، ميدالية "النجم الذهبي"، لعائلة الطيار الروسي رومان فيليبوف الذي قتل في سوريا.

23-Feb-18 11:23 AM

جنرال إسرائيلي: لن نسمح لإيران بفرض قواعد جديدة للعبة

علّق الجنرال الإسرائيلي يوسي كوبرفاسر على حادث إسقاط الطائرة السبت، معتبرا أن إسرائيل وجهت جملة رسائل لإيران وسوريا وحزب الله، مفادها أن لديها المزيد من القوة التي تستخدمها بصرامة ضد المحاولات الإيرانية لتحديد قواعد جديدة للعبة..

11-Feb-18 12:33 PM

فرح فلسطيني بإسقاط طائرة إف16.. خبراء: الاحتلال يلملم الوضع

عبر الشارع الفلسطيني عن سعادته بإسقاط المقاتلة الإسرائيلية فجر السبت، والذي تسبب وفق خبراء تحدثوا لـ"عربي21"، في حالة إرباك للاحتلال الإسرائيلي، الذي يسعى إلى لملمة الموقف وحفظ ماء الوجه، وذلك لعدم استعداده لخوض "عداون واسع".

10-Feb-18 05:45 PM

موسكو تعرب عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في سوريا

دعت وزارة الخارجية الروسية السبت، جميع الأطراف لممارسة ضبط النفس وتجنب تصعيد الوضع، بعد القصف الإسرائيلي لمواقع في الداخل السوري وما أعقبه من إسقاط لطائرة إسرائيلية من طراز إف-16..

10-Feb-18 04:00 PM

لبنان يراقب.. هل دقت ساعة المواجهة مع إسرائيل؟

تتكثف المشاورات في لبنان بين الأقطاب السياسية للوقوف على تداعيات التطورات التي نتجت عن الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية..

10-Feb-18 03:09 PM

إيران تنفي الرواية الإسرائيلية حول الطائرة "المسيّرة"

نفى نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي السبت، ما ذكره الجيش الإسرائيلي حول إسقاط طائرة إيرانية "مسيرة" دخلت الأجواء الإسرائيلية..

10-Feb-18 01:54 PM

إسقاط الطائرة الإسرائيلية.. ردع متبادل أم شرارة للمواجهة؟

جاءت الأحداث متسارعة السبت، بإعلان إسرائيل عن إسقاط طائرة إيرانية "مسيرة" دخلت أجواءها، ومن ثم قصف مواقع قالت إنها إيرانية في سوريا، وبعد وقت قصير الإعلان رسميا عن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف-16 وإصابة أحد طياريها بجراح خطرة، في سابقة هي الأولى..

10-Feb-18 12:50 PM

تصعيد بعد إسقاط إف 16 إسرائيلية وقرار بفتح الملاجئ (شاهد)

أعلن الجيش الإسرائيلي السبت، عن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز F16 قرب الحدود السورية..

10-Feb-18 08:28 AM

إسقاط طائرة تابعة لحفتر جنوبي مدينة درنة شرق ليبيا

أسقط مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها طائرة ميج 23 تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر فوق منطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنة، شرق ليبيا.

29-Jul-17 07:58 PM