أخبار متعلقة

قمة

هكذا ألقت حرب الإبادة في غزة بظلالها على قمة الاتحاد الأفريقي

دعا البيان الختامي لقمة الاتحاد الأفريقي، إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في استخدام إسرائيل الأسلحة المحظورة دوليا في حربها بغزة..

19-Feb-24 12:41 PM

القمة الأمريكية ـ الصينية في سان فرانسيسكو.. ما علاقة دار الإسلام؟

يتقاسم القطبان الأمريكي والصيني العالم كلاهما حلف مركب من تابع ومتبوع ومن ثم فكلاهما يسعى لاختراق توابع الثاني بتشكيكهم في نواياه إزاءهم. وأفضل طريقة هي لعبة الصفقات بين المتبوعين: والأدهى في عملية التخادع بينهما هو الذي يربح الرهان. وإذن فالهدف من هذا المقال بين دهاءين استراتيجيين: صيني أمريكي ولكن في ضوء طوفان الأقصى.

21-Nov-23 04:26 PM

قمة جزائرية-تركية في ظل استمرار العدوان على غزة.. ما هي أجندتها؟

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية إلى الجزائر، يشرف خلالها برفقة الرئيس عبد المجيد تبون، على أشغال الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائري التركي..

21-Nov-23 12:06 PM

باحث مغربي: القمة الصينية الأمريكية أعادت تشكيل العالم.. ما علاقة الحرب على غزة؟

رأى باحث مغربي أن القمة الأمريكية ـ الصينية التي جرت أمس الجمعة في سان فرانسيسكو بين الرئيس الأمريكي جو بايدن عقب لقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، أنهت عمليا تفرد الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة العالم، وجعلت القوة العظمى الدولية مناصفة بين أمريكا والصين.

17-Nov-23 04:36 PM

خبتم وخابت عروبتكم..

كيف لإسرائيل والغرب الاستعماري أن يكترث لمثل هذا البيان الأجوف؟ فهم على علم بالموقف الحقيقي للدول التي تحكمت في أجندات القمة وصياغة البيان.. وما رد نتنياهو على بيان القمة ومطالبته قادة هذه الدول بالصمت إلا دليلا على مدى استهتاره بهذه القمة ومخرجاتها..

13-Nov-23 10:45 AM

منظمة حقوقية تدعو القمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ قرارات لوقف العدوان الإسرائيلي

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في حرب الإبادة التي يشنها على السكان المدنيين في قطاع غزة مستخدما كافة أنواع الأسلحة الفتاكة وأطنان القنابل التي يمطر بها سماء غزة تحت سمع وبصر المجتمع الدولي وبدعم غير محدود من الغرب..

11-Nov-23 11:23 AM

"قمة الشعوب العربية" تدعو قادة العرب لإسناد الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال

دعت القمة العربية للشعوب التي أقامها المجلس العربي مساء أمس، كل الأنظمة المشاركة في القمة العربية الطارئة المرتقب انعقادها غدا السبت في السعودية، إلى ضرورة تحمل المسؤولية التاريخية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة التي يتعرض لها، والا فإن الأنظمة ستكون في قطيعة تامة مع إرادة شعوبها.

10-Nov-23 11:40 AM

الأردن يستضيف قمة رباعية بحضور بايدن الأربعاء لبحث العدوان على غزة

أعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني يستضيف قمة رباعية في عمان غدا تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث التطورات الخطيرة في غزة وتداعياتها على المنطقة..

17-Oct-23 12:37 PM

البريكس.. الأبعاد الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية.. محددات نظرية

الحروب في العالم لا تضعف الاقتصاد الأمريكي مثلما تضعف غيره، وذلك حين لا تكون الحرب على أرضها المحصنة جغرافيا، ولا يُقتل فيها جنودها عبر الحروب الجديدة بالوكالة، كما هو الحال في أوكرانيا اليوم.

22-Sep-23 12:14 PM

قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين في "العلمين"

من المقرر أن تنعقد قمة ثلاثية تضمن كل من مصر والأردن وفلسطين، بهدف "التشاور تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية"، وذلك بعد مقترح أمريكي لعقد قمة خماسية جديدة تضمن الاحتلال.

12-Aug-23 02:19 PM

القارة الأفريقية.. صديقة روسيا الجديدة بدلاً من أوروبا؟

أظهرت القمة الروسية-الأفريقية التي عُقدت في سانت بطرسبرغ قبل أيام، الاهتمام الذي توليه الدول الأفريقية بالتعاون مع الاتحاد الروسي بمجموعة من القضايا الواسعة التي تمتد من الأسلحة، وتمر بمشاريع الطاقة، وتصل إلى حدود "هندسة" عالم جديد "متعدد الأقطاب"..

08-Aug-23 01:08 PM

القمة الروسية ـ الصينية

جاءت زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما بين 19 ـ 21 آذار/ مارس 2023، لتبدّد الكثير من الأوهام لدى البعض، لا سيما ممن ينحازون لأمريكا والغرب في حرب أوكرانيا. ولتثبت الكثير من الحقائق، بالنسبة إلى الذين يأملون انتصار روسيا على أمريكا والناتو، في حرب أوكرانيا.

25-Mar-23 04:58 PM

خلافات ألمانيا وفرنسا تطغى على قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي

تلقي الخلافات الفرنسية الألمانية بشأن موقع الطاقة النووية في مكافحة تغيّر المناخ وحظر محرّكات الاحتراق الداخلي في العام 2035، بظلالها على قمّة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي، التي تستضيفها بروكسيل الخميس والجمعة.

23-Mar-23 01:42 PM

لندن تستضيف قمة الاستثمار البريطانية ـ الأفريقية الشهر المقبل

يستضيف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك زعماء دول أفريقيا في لندن في قمة الاستثمار البريطانية ـ الأفريقية الثانية، التي ستعقد يومي 23 و24 نيسان (إبريل) 2024.

10-Mar-23 10:53 AM

إعلام عبري: قمة العقبة ستبحث الخطة الأمريكية لإنهاء المقاومة بالضفة

يعقد اجتماع أمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في العقبة بمشاركة أمريكية وأردنية، وذكرت صحيفة يديعوت أن هدف القمة إنهاء المقاومة في الضفة ومنع التوتر في رمضان.

26-Feb-23 12:20 AM

دول مجموعة "بريكس" تناقش اعتماد عملة جديدة موحدة بينها

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن مبادرة إنشاء عملة لمجموعة "بريكس" (البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب أفريقيا)، ستجري مناقشتها، خلال القمة المقرر عقدها في جنوب أفريقيا، في آب/ أغسطس المقبل..

26-Jan-23 06:33 AM

خبر عاجل