أخبار متعلقة

حزب المؤتمر الوطني

لجنة إزالة التمكين بالسودان تعقد مؤتمرا صحفيا "مهما" الأحد

قالت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان إنها ستعقد، ظهر الأحد، مؤتمرا صحفيا "هاما"، حول قراراتها الخاصة بالمؤسسات الإعلامية...

11-Jan-20 04:49 PM

حزب البشير يدعو لتشكيل حكومة تكنوقراط برئاسة حمدوك

دعا رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان سابقا، إبراهيم الغندور، إلى إعفاء وزراء قوى إعلان الحرية والتغيير، وتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة برئاسة عبد الله حمدوك..

23-Nov-19 01:57 PM

"المهنيين السودانيين" يطالب بحل حزب البشير.. ويدعو للتظاهر

دعا تجمع المهنيين السودانيين، لحل حزب المؤتمر الوطني، الحاكم سابقا، وإقالة "رموز النظام" من أجل تصفية الفساد والإرهاب، وذلك في بيان عن التجمع الذي قاد الحراك في السودان ضمن قوى "إعلان الحرية والتغيير".

14-Oct-19 06:35 AM

وزير المالية السوداني يدعو لبيع ممتلكات حزب عمر البشير

دعا وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي، الأربعاء، إلى بيع ممتلكات حزب المؤتمر الوطني (الحاكم سابقا) المصادرة في مزاد وتخصيص العائد لدعم موارد وزارة المالية لسداد أقساط بعض الصناديق العربية، دون تفاصيل عن الممتلكات المصادرة وحجمها..

03-Oct-19 09:08 AM

هل تنجح أطراف سودانية بالاستئثار بالمشهد السياسي؟

اجتمع المجلس العسكري الانتقالي السوداني، مساء السبت، مع ممثلي حراك الشارع والمعارضة، في الخرطوم، وتم تعيين قائد قوات الدعم السريع، محمد دقلو "حميدتي" نائبا لرئيس المجلس.

14-Apr-19 04:51 PM

البشير يفوض صلاحياته الحزبية لنائبه

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان فجر الجمعة، عن تفويض الرئيس السوداني عمر البشير، سلطاته وصلاحياته في رئاسة الحزب الحاكم لنائبه في الحزب.

01-Mar-19 08:33 AM

قيادات تعلن مغادرتها حزب البشير.. وقيادي يعلق لـ"عربي21"

قالت صحيفة "الجريدة" السودانية، إن 12 قياديا في حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم، "انسلخوا" من الحزب احتجاجا على تدخلات في إقامة المؤتمرات القاعدية وعرقلة قيام مؤتمرات الأحياء..

09-Feb-19 01:03 PM

معارضون: حزب البشير يبحث عن بديل.. وقيادي يعلق

دخلت الاحتجاجات الشعبية في السودان أسبوعها الثاني، وما يزال المشهد السياسي فيها غامضا، سواء على صعيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم، أو أحزاب المعارضة، ويبقى الشيء الوحيد الواضح هو التواجد الشعبي الرافض للسياسيات الحكومية في الشارع.

26-Dec-18 08:39 PM

%90 من حزب البشير يدعمون ترشحه للرئاسة

اعتمد المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، مساء اليوم السبت، بنسبة تزيد عن 90%، ترشيح الرئيس عمر البشير ليكون مرشحه في الانتخابات الرئاسية المقرر لها نيسان/ أبريل المقبل، بحسب مصدر بالحزب.

25-Oct-14 07:45 PM

السودان: الأمن يطلق الغاز باشتباكات بين موالين ومعارضين

أطلق الأمن السوداني، الاثنين، قنابل الغاز المسيل للدموع، داخل حرم جامعة الخرطوم، إثر تجدد الاشتباكات بين طلاب ينتمون لحزب المؤتمر الوطني الحاكم وطلاب ينتمون لأحزاب المعارضة لليوم الثاني على التوالي.

05-May-14 06:26 PM

تعديلات في السودان و"مهلة" لمنتقدي الرئيس

ألمح الرئيس السوداني عمر البشير، أمس السبت، إلى إجراءات مرتقبة تشمل تغييرات وزارية وعلى مستوى حكام الولايات، مجددا دعوته للمعارضة لحل الأزمة السياسية في البلاد عبر الحوار.

17-Nov-13 08:35 AM