أخبار متعلقة

مستثمرين

بلومبرغ: السعودية تتحول إلى "صين جديدة" باستقطابها رجال الأعمال

أكدت وكالة بلومبرغ أن تباطؤ نمو اقتصاد الصين وعزلة روسيا ساهما بتوجه المستثمرين صوب السعودية.

22-Dec-23 02:46 PM

لماذا تركز استثمارات الإمارات في مصر على المشاريع الخدمية بعيدا عن قطاع الإنتاج؟

يثير اتجاه المستثمرين الإماراتيين، نحو المشاريع الخدمية كالفنادق والصحة والتعليم، أكثر من المشاريع الإنتاجية تساؤلات حول الأسباب..

21-Aug-23 06:41 AM

ما سر هروب مستثمرين مصريين واللجوء لأسواق وشركات أجنبية؟

أثار لجوء أكبر شركة صناعة سجاد في مصر، لبيع جزء من أسهمها لشركة إنجليزية، جدلا كبيرا في مصر بشأن هروب المستثمرين..

28-Dec-22 07:02 AM

إيران تغري مستثمرين محليين مع اقتراب عقوبات واشنطن

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، السبت، إن إيران تعتزم تقديم حوافز?? ??تتعلق بالأسعار والضرائب لمستثمري القطاع الخاص لتولي مشروعات الدولة المعطلة والمساعدة في دعم الاقتصاد مع مواجهة البلاد لعقوبات أمريكية وانسحاب الكثير من الشركات الأجنبية.

28-Jul-18 07:00 PM

سندات مصر تفقد جاذبيتها مع هروب المستثمرين الأجانب

مع زيادة حدة الحرب التجارية التي تشهدها الساحة العالمية وبخاصة بعد إعلان صندوق النقد الدولي هروب نحو 14 مليار دولار من الأسواق الناشئة، تزداد المخاوف بشأن خروج مزيد من الأموال من سوق السندات الدولارية المصري.

25-Jul-18 10:34 PM

قائمة المستثمرين الأكثر شراء لعقارات تركيا.. العراقيون أولا

تصدر العراقيون قائمة الأجانب الأكثر شراء للعقارات التركية، يليهم السعوديون ثم الإيرانيون والأفغان، وفقا لإحصاءات أعلنتها إسطنبول، ما انعكس سلبا على سوق العقارات العراقية وأدى إلى تدني أسعارها بشكل لافت منذ مطلع السنة..

25-Apr-18 11:43 AM

مقرب من العبادي ينتقد مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق

وجه النائب في البرلمان العراقي، جاسم جعفر البياتي، الثلاثاء، انتقادا لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، لافتا إلى أن الكويت هي المستفيدة من المؤتمر.

13-Feb-18 09:08 PM

كيف ضربت البنوك الخارجية قطاع المصارف العراقية؟

تسببت سياسات وصفها خبراء بأنها "عقيمة" في مزيد من الأزمات لقطاع المصارف العراقية مقابل المصارف الخارجية التي تمتلك آليات تجعل المنافسة في صالحها.

11-Jun-17 05:02 PM

بماذا نصح "أبو ظبي الإسلامي" المستثمرين بأسواق الأسهم؟

في تقرير حديث، نصح مصرف أبو ظبي الإسلامي، المستثمرين بزيادة الوزن النسبي للأسهم الخليجية والأوروبية ضمن محافظهم الاستثمارية، إضافة إلى التركيز على الين الياباني.

31-May-17 02:56 PM

رغم توتر العلاقة.. مستثمرون أتراك يزورون القاهرة

دعت "الغرف التجارية" التركية والمصرية، الاثنين، إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين أنقرة والقاهرة، وذلك خلال منتدى الأعمال المصري ـ التركي، الذي نظمه، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالقاهرة.

30-Jan-17 06:33 PM

التضخم يقفز بأكثر من 10% في شهرين بمصر.. لماذا؟

أظهرت بيانات أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، أن معدل التضخم السنوي في مدن مصر قفز إلى 23.3 بالمائة في كانون الأول/ ديسمبر من 19.4 بالمائة في تشرين الثاني/ نوفمبر..

10-Jan-17 11:23 AM

كارثة "تعويم الجنيه" تهدد المستثمرين المصريين بالإفلاس

على مدى السنوات السبع الماضية أدار محسن الجدامي نشاطا تجاريا ناجحا في استيراد الفول، أحد الأغذية الأساسية لكثير من المصريين، لكنه بات الآن يواجه شبح الإفلاس بعد التحرير المفاجئ لسعر صرف العملة في أواخر العام الماضي.

07-Jan-17 04:36 PM

مشاريع أردنية بـ 5.6 مليار دولار تنتظر المستثمرين الخليجيين

أكد مدير عام مؤسسة الموانئ في محافظة العقبة محمد المبيضين، أن المشاريع المطروحة في منطقة العقبة الخاصة ستكون مفتوحة للمستثمرين والشركات الإماراتية والخليجية على وجه الخصوص، والعربية عامة.

27-Nov-16 05:56 PM

3 أسواق عقارية في مرمى المستثمرين الخليجيين.. تعرف عليها

ذكر تقرير عقاري صدر اليوم، أنه رغم حزمة المتغيرات التي تشهدها القطاعات الاقتصادية الرئيسة، فإن الاستثمار العقاري سيبقى الاستثمار الأفضل..

10-Sep-16 09:15 AM

انحسار السيولة يضاعف هروب المستثمرين من البورصات العربية

سجل الأداء العام للبورصات العربية ارتفاعا على نطاقات التذبذب وارتفاع حدة التقلبات مع الاتجاه نحو البيع والتخارج خلال جلسات تداول الأسبوع الماضي، التي ساهمت في وصول الكثير من أسعار الأسهم المتداولة من القيادية والمتوسطة إلى مستويات جني الأرباح.

03-Jun-16 11:14 AM

قطاع الزراعة بتركيا يجذب اهتمام مستثمرين سعوديين

يعتزم عدد من المستثمرين السعوديين، الاتجاه إلى تركيا والإفادة من التسهيلات التي تمنحها الحكومة التركية للمستثمرين في القطاع الزراعي..

25-Apr-16 03:46 PM