أخبار متعلقة

الاحتلال

أول تعليق من الاحتلال على رد حماس حول مقترح موقف إطلاق النار

سلم وفد مشترك من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي" رد المقاومة، الثلاثاء، للوسيط القطري، أثناء لقاء مع رئيس الوزراء، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وأيضاً تم إرسال الرد إلى الوسيط المصري.

11-Jun-24 10:48 PM

حماس تنعى شهداء جنين.. وتؤكد: دماءهم الزكية ستعبد طريق الانتصار على الاحتلال

استشهد ستة شبان فلسطينيين وأصيب آخر، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

11-Jun-24 10:41 PM

بعد استقالته من حكومة الحرب.. نشطاء يذكّرون غانتس برسالة وجهها للسنوار (شاهد)

أعاد نشطاء نشر مقطع مصور، وجه فيه عضو مجلس الحرب المستقيل، بيني غانتس، لرئيس حكومة حماس في غزة يحيى السنوار، في بدايات العدوان، وكان الرسالة باللغة العربية.

11-Jun-24 09:24 PM

شهود عيان يروون لـ"إنترسبت" تفاصيل مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات

روى شهود عيان تفاصيل للمجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم النصيرات، خلال عمليتها لاستعادة 4 من الأسرى الإسرائيليين، والتي استشهد فيها 274 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال.

11-Jun-24 08:17 PM

اعتراف إسرائيلي: أضعنا مبادئ الحرب العشرة تحت الأرض وفوقها في غزة

يكشف هذا السرد الإسرائيلي المطول أن القتال الدائر في غزة اليوم معقد، ومعقد جدا، حيث لم يجد سلاح الجو حتى الآن حلولاً للطائرات بدون طيار المنخفضة والسريعة، ولا للصواريخ بعيدة المدى، ما يكشف أن استمرار الحرب سيؤدي لإطلاق المزيد من الصواريخ والقذائف والمسيرات.

11-Jun-24 07:23 PM

شهداء واشتباكات ضارية بعد تسلل قوة للاحتلال بشاحنة إلى بلدة بجنين (شاهد)‏

اقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفر دان بجنين، عبر التسلل بواسطة شاحنة نقل، فيما اندلعت اشتباكات ضارية في البلدة، استشهد خلالها وأصيب عدد من الفلسطينيين في البلدة، في حين شاركت مروحيات في الهجوم.

11-Jun-24 06:39 PM

مجزرة النصيرات وترميم ذاكرتنا وتاريخنا

نزار السهلي يكتب: كل ذلك لم يكن يبشر بالخير، ولا بإمكانية الحديث عن أية بارقة أمل إيجابية تضغط لوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة

11-Jun-24 06:33 PM

كاتبة إسرائيلية: تحولنا إلى "دولة فاشية" وجماهيرنا تصدق حماس أكثر من إعلامنا

تؤكد هذه القناعات الإسرائيلية أن قادة دولة الاحتلال اليوم، يرون أن انتصارها هو انتصارهم الشخصي وانتصار للأيديولوجية المسيحانية التي يدافعون عنها، ولهذا فهم على استعداد للتضحية بحياة كل الإسرائيليين الآخرين.

11-Jun-24 06:25 PM

إعلام عبري يكشف عن حوار مغلق بين مسؤولي الاحتلال بشأن تصرفات نتنياهو

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن مسؤولين إسرائيليين في الأجهزة الأمنية قالوا خلال حوارات مغلقة الاثنين، إن "نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية كليا".

11-Jun-24 05:46 PM

فيدان يهاجم الاحتلال الإسرائيلي بشدة.. "يتوسع مع الغزو وجرائم الحرب"

شدد وزير الخارجية التركي على أنه "من غير الممكن الحديث عن أمن إسرائيل وفلسطين من دون تحقيق حل الدولتين"، مشيرا إلى أن ما حدث على مرأى الجميع في غزة خلال الأشهر الثمانية الماضية، يظهر بوضوح أن الأعراف والقيم قد تآكلت.

11-Jun-24 05:06 PM

محلل إسرائيلي: مخططو عملية النصيرات يدركون استحالة تخليص كافة الأسرى

قال محلل عسكري للاحتلال، إن حماس ستتعلم الدروس من عملية النصيرات، التي ارتكبت فيها قوات الاحتلال مجزرة وحشية بحق الفلسطينيين، من أجل استعادة 4 من أسراها من قطاع غزة.

11-Jun-24 05:01 PM

لحظات مؤثرة لطفلة من غزة تلتقي بوالدها بعد 8 أشهر على اعتقاله (شاهد)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤلمة، للحظة لقاء طفلة فلسطينية شمال قطاع غزة، بوالدها الذي اعتقله الاحتلال على مدار 8 أشهر، وخرج في حالة صحية صعبة.

11-Jun-24 04:12 PM

تحطيم نوافذ قنصلية أمريكا في أستراليا ورسم مثلثات حمراء مقلوبة

قالت الشرطة الإسترالية، إن مقر القنصلية الأمريكية في سيدني تعرض لتحطيم نوافذه ورسم مثلثات حمراء مقلوبة، في خطوة على ما يبدو احتجاجا على دعم الولايات المتحدة لجرائم الاحتلال في غزة.

11-Jun-24 03:27 PM

جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن "النكبة" بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية

على الرغم من محاولة جامعة كولومبيا، محاربة مقال باحث فلسطيني، عن النكبة، والجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، إلا أن المقال انتشر على الموقع الذي لجأت إلى تعطيله فضلا عن تداولا بأمكان أخرى.

11-Jun-24 02:45 PM

مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)

رفع المتظاهرون في واشنطن لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة كتب عليها شعارات من قبيل "فلسطين حرة" و"وأوقفوا احتلال غزة"، كما أنهم رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية..

11-Jun-24 01:50 PM

ردود مرحبة بقرار مجلس الأمن وقف الحرب في غزة.. وتعليق من السلطة

توالت الردود المرحبة بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وسط تأكيد على ضرورة التنفيذ الفوري لقرار مشروع المقترح الأمريكي، بعد التصويت عليه من جميع أعضاء المجلس..

11-Jun-24 01:40 PM

خبر عاجل