أخبار متعلقة

الاحتلال

مجزرة جديدة بمخيم للنازحين في رفح.. أكثر من 20 شهيدا (ِشاهد)

أقدمت قوات الاحتلال على ارتكاب مجزرة جديدة، بحق النازحين في خيامهم، بمنطقة المواصي، بعد قصفهم ما تسبب باستشهاد أكثر من 20 شهيدا، أغلبهم من النساء والأطفال، فضلا عن عشرات الإصابات.

28-May-24 03:10 PM

كيف أصبحت "إسرائيل" منقسمة أكثر من أي وقت مضى؟

قالت الكاتبة إن "هوس الدولة" لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، دفعها إلى انتهاك الحقوق المدنية للإسرائيليين أنفسهم، بحجة محاولة تحقيق "النصر" عبر القضاء على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى.

28-May-24 02:34 PM

هل يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة "الإبادة الجماعية" في غزة؟

يرتكب جيش الاحتلال جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني، ودفعت محكمة العدل الدولية، والجنائية الدولية إلى إصدار أوامر للاحتلال بوقف جرائمه، بيد أن الأخير لم يكترث بذلك.

28-May-24 02:11 PM

إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر مطاراته

قالت أنايس مانغون، المتحدثة باسم رئيس وزراء والونيا الناطقة بالفرنسية، إن "القسم المختص بالحكومة حقق في قضية إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بعد أن طرحتها منظمات غير حكومية على أجندة الأسبوع الماضي"..

28-May-24 01:54 PM

في معرض هجومه عليها.. وزير خارجية الاحتلال يذكّر إسبانيا بـ"محاكم التفتيش"

في مخالفة دبلوماسية صارخة، منعت سلطات الاحتلال القنصلية الإسبانية في القدس المحتلة من تقديم خدماتها للفلسطينيين، فيما شن وزير خارجية الاحتلال هجوما على إسبانيا مذكر إياها بـ"محاكم التفتيش".

28-May-24 01:52 PM

قضية جديدة تواجه الاحتلال في "الجنائية الدولية" بسبب جرائمه بحق الصحفيين

قالت منظمة "مراسلون بلا حدود"، إنها دعت المحكمة إلى "التحقيق في جرائم ارتُكبت بحق ما لا يقل عن 9 صحفيين فلسطينيين بين 15 كانون الأول/ ديسمبر 2023، و20 أيار/ مايو 2024، بالإضافة إلى أكثر من 100 صحفي فقدوا حياتهم منذ هجمات السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي"..

28-May-24 01:43 PM

يسرق قيثارة.. يحرق مكتبة.. الإسرائيلي في غزة!

ساري عرابي يكتب: ليس المعنى في ذلك فقط في الدلالة على طبيعة الشخصية الاستعمارية الإجرامية الممعنة في افتعال الجريمة واصطناعها في مزايدة ذاتية على غريزته الانتقامية والعنصرية، ولكن أيضا في المقولة المملة والمستفزة عن "الجيش الأكثر أخلاقية في العالم"..

28-May-24 01:32 PM

صحيفة عبرية تكشف عن وفاة غزيين تحت التعذيب أثناء اختطافهم ونقلهم من القطاع

لم تتوقف جرائم الاحتلال في غزة، حيث عمد إلى اختطاف مئات الغزيين ونقلهم إلى معتقلات داخل الخط الأخضر في ظروف نقل قاسية وتحت التعذيب ما أدى إلى وفيات بينهم..

28-May-24 01:27 PM

غياب تمثيل رسمي وعسكري.. جنازة شعبية مهيبة للجندي المصري شهيد حادث رفح (شاهد)

شيع أهالي محافظة الفيوم جنازة الجندي المصري الذي استشهد جراء الحادث الحدودي في مدينة رفح، وأعلن الجيش المصري "استشهاده" إثر إطلاق نيران..

28-May-24 01:10 PM

فلسطينيو الداخل يتظاهرون في الجامعة العبرية بالقدس رفضا لحرب غزة

تظاهر عشرات الطلبة من فلسطينيي الداخل المحتل، اليوم الثلاثاء، بالجامعة العبرية بمدينة القدس المحتلة، رفضا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة للشهر الثامن على التوالي..

28-May-24 01:10 PM

"حماس" تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف العدوان الوحشي على رفح

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن "مجلس الأمن مطالب بالوقوف عند مسؤولياته القانونية والأخلاقية أمام تجاهل الكيان الصهيوني المجرم لقرار محكمة العدل الدولية الذي أمر بوقف العدوان فورا عن المدينة"..

28-May-24 01:06 PM

انفجار مسيرات من العراق في سماء العقبة وإيلات.. إصابتان بشظايا (شاهد)

ذكر موقع "واينت" العبري أن ما بين طائرتين إلى ثلاث طائرات مسيرة، اخترقت أجواء الاحتلال الإسرائيلي من جهة الشرق، ما تسبب في تفعيل صفارات الإنذار في منطقة إيلات، قبل أن يتم اعتراض المسيرات..

28-May-24 12:44 PM

آيزنكوت يدعو إلى عقد صفقة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا عضو مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت، إلى عقد صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك خلال بحث سري في لجنة الخارجية والأمن بالكنيست..

28-May-24 11:48 AM

محلل إسرائيلي يتساءل: هل ستكلفنا مجزرة رفح إيقاف الحرب دون صفقة تبادل؟

تساءل المحلل السياسي الإسرائيلي المعروف عاموس هرئيل حول ما إذا كانت المجزرة المروعة التي تم ارتكابها بحق النازحين المدنيين في رفح ستؤدي إلى زيادة الضغوط الدولية لوقف إطلاق النار في غزة دون تنفيذ صفقة تبادل..

28-May-24 11:44 AM

بعد مجزرة رفح.. "أكسيوس" يكشف تقييم البيت الأبيض لتعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر

نقل الموقع عن مسؤول أمريكي، قوله إن "الإدارة الأميركية تعمل بالاشتراك مع الجيش الإسرائيلي وشركائه على الأرض لتقييم ما حدث"، في حين قال مسؤول آخر إن الضربة الجوية في رفح "من المرجح أن تزيد الضغوط السياسية على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في غزة"..

28-May-24 11:23 AM

نيران الاحتلال تطال جيش مصر.. كيف سترد القاهرة على حادثة رفح؟

في تطور جديد ومقلق على الحدود المصرية، استشهد أحد الجنود المصريين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن احتل الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وتوغل على طول محور "فيلادلفيا" لمسافات بعيدة ومخالفة للاتفاقيات الموقعة بين البلدين..

28-May-24 11:11 AM