أخبار متعلقة

الاحتلال

بعد أسابيع من تعليقها.. الاحتلال يتحدث عن تقدم في المفاوضات حول شحنة الأسلحة المتوقفة

كشف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال جلسة استماع في الكونغرس الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة "تراجع" عملية نقل المساعدات العسكرية الفورية إلى "إسرائيل"، في ضوء نشاطها العسكري في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

09-Jun-24 11:22 PM

قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس

تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها اليومية لمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، حيث تشن حملات مداهمات للمنازل وتدمير للبنى التحتية، تتخللها مواجهات واعتقالات، في حين يواصل المستوطنون هجماتهم على القرى والتجمعات البدوية.

09-Jun-24 10:48 PM

سلطات الاحتلال تمدد حظر قناة "الجزيرة" لمدة 45 يوما

أيدت محكمة في "تل أبيب" الأسبوع الماضي حظرا مبدئيا مدته 35 يوما على عمليات قناة الجزيرة، فرضته الحكومة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، الذي انتهى أمس السبت.

09-Jun-24 10:11 PM

على غرار النسخة اليابانية.. اتفاقية دفاع مشترك وشيكة بين السعودية والولايات المتحدة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن اتفاقية الدفاع ستعزز مكانة السعودية الإقليمية وتعزز الدور العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط..

09-Jun-24 09:50 PM

بيلوسي تصف دعوة نتنياهو إلى الكونغرس بـ"الخطأ".. وتعليق مثير (شاهد)

اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، نانسي بيلوسي، دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة في الكونغرس الشهر المقبل بالخطأ، مشيرة إلى أنه سبق وأن رفضت قبل أعوام طلبه التحدث أمام الكونغرس الأمريكي..

09-Jun-24 09:28 PM

استهداف متواصل لسفن متجهة إلى "إسرائيل".. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي

قالت وكالة أنباء سبأ في صنعاء، التابعة للحوثيين، نقلا عن مصدر أمني، إنه "سيتم الإعلان عن إنجاز أمني استراتيجي يوم غد الاثنين، في الوقت الذي تواصلت فيه عمليات استهداف السفن التي ترتبط بالاحتلال أو المتجهة إلى موانئه"..

09-Jun-24 08:21 PM

غانتس وآيزنكوت يستقيلان من مجلس الحرب.. هاجما نتنياهو (شاهد)

أعلن عضو مجلس حرب الاحتلال، بيني غانتس، استقالته من المجلس، الذي انضم إليه مع بداية العدوان على غزة، وهاجم في الوقت ذاته رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال إنه يمنع الانتصار الحقيقي، ويعرقل قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية، داعيا إلى التوجه لانتخابات مبكرة.

09-Jun-24 06:43 PM

عن أي دولة فلسطينية يتحدثون؟!

صلاح الدين الجورشي يكتب: من المهم الاعتراف بدولة فلسطينية قابلة للحياة، لكن قبل ذلك لا بد من ضمان شروط هذه الحياة والإبقاء عليها، ولن يتحقق ذلك إلا عبر الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن وطنه بما في ذلك المقاومة المسلحة..

09-Jun-24 06:35 PM

مجلس حرب الاحتلال يجتمع لأول مرة دون غانتس.. ونتنياهو يعلق

يعقد مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي الليلة، اجتماعا لأول مرة بدون الوزيرين بالمجلس بيني غانتس وغادي آيزنكوت، وفق ما أكدته هيئة البث العبرية، وسط توقعات بإعلانهما الانسحاب من حكومة الطوارئ..

09-Jun-24 06:26 PM

هجمات لمقاتلي "القسام" على الدبابات من أمتار في مخيم يبنا برفح (شاهد)‏

أظهرت مشاهد بثتها كتائب القسام، مواجهة ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح، عبر استهداف الدبابات من أمتار قليلة وتفجيرها بعد إطلاق قذائف الياسين 105..

09-Jun-24 06:16 PM

الاحتلال قلق من تبعات حظر جزر المالديف دخول الإسرائيليين

يثير قرار المالديف، حظر دخول الإسرائيليين، إلى جزرها، قلقا كبيرا في أوساط الاحتلال، بسبب تغير المزاج تجاه الاحتلال في مناطق آسيا، بعد حرب الإبادة التي يشنها على الفلسطينيين في قطاع غزة..

09-Jun-24 05:41 PM

خسائر دولية متلاحقة.. 8 أشهر تحوّل الاحتلال من دولة "مدللة" إلى "قاتلة للأطفال"

تسبب عدوان الاحتلال على قطاع غزة، بخسائر كبيرة على الصعيد الدولي، ودخول الاحتلال إلى قوائم سوداء دوليا وتصنيف جيشها كقاتل للأطفال، فضلا عن طلبات ملاحقة في محكمة جرائم الحرب، والعدل الدولية بتهمة إبادة جماعية..

09-Jun-24 04:26 PM

"القسام" تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي (شاهد)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل في مجزرة النصيرات 3 أسرى كانوا محتجزين لديها، بينهم أمريكي..

09-Jun-24 03:49 PM

ما هي القنبلة الأمريكية المفضلة لدى الاحتلال في قتل الفلسطينيين؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا كشفت فيه أنه تم استخدام قنبلة أمريكية الصنع - موجهة بدقة لتصيب أهدافًا محددة وتحد من الخسائر في صفوف المدنيين - في غارات جوية على غزة، أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال..

09-Jun-24 03:36 PM

بعد مجزرة النصيرات.. إدانات عربية ومطالبات بمحاسبة الاحتلال

توالت الإدانات العربية بعد المجزرة المروعة التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات بقطاع غزة٬ والتي أدت إلى 274 شهيدا، بينهم 64 طفلا و57 امرأة. وصدرت البيانات عن الأردن٬ ومصر٬ ولبنان٬ والكويت٬ وسلطنة عمان، والإمارات٬ ومجلس التعاون الخليجي٬ والأزهر الشريف في مصر..

09-Jun-24 03:26 PM

تفاصيل مجزرة جيش الاحتلال في النصيرات.. قصف 89 منزلا مأهولا

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن تفاصيل إضافية تتعلق بالمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 270 شهيدا ونحو 700 جريح..

09-Jun-24 02:58 PM

خبر عاجل