سرايا القدس تبث رسالة لمحتجز إسرائيلي: سأخبركم ما الذي جرى للأسرى (شاهد)

نشرت سرايا القدس مقطعا مصورا، لأحد الأسرى الإسرائيليين الموجودين لديها في قطاع غزة، وقال إنه سيوجه رسالة للجمهور الإسرائيلي الذي يتظاهر، لكشف ما جرى مع الأسرى.

28-May-24 08:49 PM

ما أسباب التشاؤم الإسرائيلي من الرصيف البحري الأمريكي في غزة؟

دخلت في ذلك اليوم 10 شاحنات، ووصلت إلى مستودع للبضائع في دير البلح وسط قطاع غزة، وفي 19 مايو دخلت 16 شاحنة، خمس منها فقط وصلت وجهتها، أما الشاحنات الـ 11 الأخرى فقد "اختطفت" على الطريق، وذلك وفق تقارير الأمم المتحدة.

28-May-24 07:27 PM

حراك مصري لبدء مباحثات تهدئة جديدة.. "لا عمل مع الاحتلال في معبر رفح"

كشفت وسائل إعلام مصرية عن بدء تحرك رسمي يهدف إلى جولة مفاوضات جديدة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما يأتي بعد يوم واحد من استشهاد جندي مصري برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

28-May-24 07:13 PM

النار ذات الوقود

النار ذات الوقود

28-May-24 06:46 PM

الكشف عن استشهاد فلسطينيين من غزة نتيجة التعذيب بمعسكر اعتقال

كشفت صحيفة عبرية، عن استشهاد فلسطينيين، داخل معسكر سدي تيمان للاعتقال، في بئر السبع، نتيجة التعذيب الشديد والضرب الذي تعرضا له على يد جنود الاحتلال، بعد نقلهما من خانيونس.

28-May-24 06:27 PM

"لا شيء يبرر ما شهدناه هنا".. شهادات مؤلمة لأطباء عادوا من غزة

استشهد نحو 36 ألف فلسطيني في غزة، منذ أن انطلقت دولة الاحتلال الإسرائيلي في هجومها الأهوج في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في القطاع المحاصر.

28-May-24 05:42 PM

كاتب إسرائيلي: الحرب في غزة عززت مكانة الإسلام في أمريكا

يرى الكاتب الإسرائيلي العاد بن دافيد٬ أن الحرب في غزة نجحت في تعزيز العناصر التي ترسّخ صورة الإسلام ومكانته في الولايات المتحدة بحكم كونهم مواطنين في القوة الغربية الأكثر نفوذا في العالم، وقربهم من مراكز القوى مثل الكونغرس والبيت الأبيض، ما يجعل المسلمين الأمريكيين يجسّدون إمكانات عالمية مؤثرة للغاية، على عكس المسلمين الآخرين في جميع أنحاء العالم.

28-May-24 05:39 PM

مسؤولة يهودية مستقيلة من إدارة بايدن: يستخدمنا للإفلات من جرائمه بغزة

قالت أول مسؤولة يهودية تستقيل من إدارة بايدن، رفضا للإبادة الجارية للفلسطينيين في قطاع غزة، إنه يستخدم مجتمعها اليهودي، غطاء لتفادي المساءلة عن جرائمه في القطاع عبر دعم الاحتلال.

28-May-24 05:34 PM

تحقيق يكشف استهداف الموساد للمدعية العامة السابقة للجنائية الدولية

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن "كوهين هدّد بن سودة في سلسلة من اللقاءات، في محاولة منه للضغط عليها التخلي عن تحقيق بجرائم حرب".

28-May-24 04:47 PM

قراءة إسرائيلية في المقاومة الشرسة بغزة: هذه حرب لم يخضها الجيش منذ تأسيسه

تسببت المقاومة الشرسة التي تخوضها الفصائل الفلسطينية مع قوات الاحتلال في غزة، بتفكير أوساط إسرائيلية في ضرورة البحث عن طرق أخرى للمواجهة والتي اعتبرها غير مسبوقة في تاريخ الجيش.

28-May-24 04:40 PM

مجزرة جديدة بمخيم للنازحين في رفح.. 21 شهيدا وإصابات خطرة (ِشاهد)

أقدمت قوات الاحتلال على ارتكاب مجزرة جديدة، بحق النازحين في خيامهم، بمنطقة المواصي، بعد قصفهم ما تسبب باستشهاد أكثر من 20 شهيدا، أغلبهم من النساء والأطفال، فضلا عن عشرات الإصابات.

28-May-24 03:10 PM

غزة إذ تُنهي عهد الكلام واللعب بالألفاظ

نزار السهلي يكتب: مع جرائم صهيونية مستمرة، وتحديات تفرضها حكومة صهيونية مستفحلة بفاشية وعنصرية، يجد الشعب الفلسطيني نفسه متروكا لوحده تقريبا لولا بعض المواقف غير العربية

28-May-24 03:09 PM

"حقل ألغام".. الدحدوح يتحدث لـ"عربي21" عن مهنة الصحافة في غزة (شاهد)

قال الصحفي الفلسطيني، وائل الدحدوح، لـ"عربي21": "صحيح أن الصحافة مهنة المتاعب، ولكن عندما تكون في تغطية الحرب وتحت الحصار وبمنطقة ساخنة يجعل من الصحافة مهنة صناعة المتاعب ومهنة الموت".

28-May-24 02:35 PM

كيف أصبحت "إسرائيل" منقسمة أكثر من أي وقت مضى؟

قالت الكاتبة إن "هوس الدولة" لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، دفعها إلى انتهاك الحقوق المدنية للإسرائيليين أنفسهم، بحجة محاولة تحقيق "النصر" عبر القضاء على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى.

28-May-24 02:34 PM

هل يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة "الإبادة الجماعية" في غزة؟

يرتكب جيش الاحتلال جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني، ودفعت محكمة العدل الدولية، والجنائية الدولية إلى إصدار أوامر للاحتلال بوقف جرائمه، بيد أن الأخير لم يكترث بذلك.

28-May-24 02:11 PM

إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر مطاراته

قالت أنايس مانغون، المتحدثة باسم رئيس وزراء والونيا الناطقة بالفرنسية، إن "القسم المختص بالحكومة حقق في قضية إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بعد أن طرحتها منظمات غير حكومية على أجندة الأسبوع الماضي"..

28-May-24 01:54 PM