أخبار متعلقة

تشنجيانغ

ناشطة إيغورية تروي قصة أبنائها المحتجزين بمعسكرات صينية

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للناشطة الإيغورية المسلمة ميهريبان قادر، التي فرت من تشنجيانغ إلى إيطاليا، مخلفة وراءها أبناءها الذين وضعوا في المعسكرات الصينية في إلإقليم.

19-Mar-21 10:21 PM

"نيويورك تايمز" تنشر وثائق سرية لسياسة قمع الصين للمسلمين

?نشرت صحيفة "نيوريوك تايمز" تقريرا، تحت عنوان "أوراق تشنجيانغ"، تنشر فيه وثائق مسربة من الإدارة الصينية، تكشف فيه عن الطريقة التي قامت بها البيروقراطية الصينية بسجن مسلمي الإيغور في شمال غرب الصين..

17-Nov-19 01:58 PM

مجلة: راديو آسيا الحرة يفضح انتهاكات الصين ضد الإيغور

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا، تقول فيه إنه في عام 2017 بدأت تنتشر أخبار عن آلاف الأشخاص الذين يتم إرسالهم إلى معسكرات عمل جديدة "لإعادة التعليم"، لا لسبب إلا أن ديانتهم الإسلام وإثنيتهم هي الأيغورية..

25-Oct-19 03:39 PM

FP: احتجاجات الإيغور الصامتة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي

?نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتبة أمي ماكينون، تتحدث فيه عن حملة المسلمين الإيغور للاحتجاج عبر منابر التواصل الاجتماعي من خلال رسائل صامت..

22-Aug-19 07:23 PM

وول ستريت: حملة صينية للدفاع عن معسكرات اعتقال الأويغور

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعده تشن هان وونغ، يتحدث فيه عن مزاعم الحكومة الصينية الإفراج عن معظم المسلمين الذين اعتقلتهم في مراكز اعتقال جماعية لتغيير هويتهم وثقافتهم..

31-Jul-19 05:16 PM

ABC: الصين تزعم أن الأويغور استعبدوا وأجبروا على الإسلام

نشر موقع شبكة "إي بي سي" الأسترالية تقريرا للكاتب ماكس وولدن، يشير فيه إلى ما ورد في ورقة بيضاء للسلطات الصينية، زعمت فيها أن مسلمي الأويغور في إقليم تشنجيانغ، قالوا إنهم تعرضوا للعبودية وأجبروا على اعتناق الإسلام..

23-Jul-19 07:30 PM

WP: ألا تخجل دول مسلمة من دعمها إبادة الصين للمسلمين؟

شجبت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها دعم دول مسلمة دافعت عن الصين في حرب الإبادة التي تمارسها ضد مسلمي الإيغور، متسائلة: "ألا تخجل" هذه الدول من نفسها؟..

22-Jul-19 06:37 PM

الغارديان: الصمت على اضطهاد مسلمي الإيغور تواطؤ

قالت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها إن انتهاكات الصين للمسلمين في إقليم تشنجيانغ، تعني إما الوقوف مع المضطهدين والحديث بصراحة، أو السكوت عليها والقيام بدور المتواطئ معها..

18-Jul-19 09:56 AM

أكسيوس: الصين جندت الدكتاتوريين لدعمها ضد الأويغور

قال موقع "أكسيوس" إن الحكومات الديكتاتورية اجتمعت ودافعت عن حملات الاعتقال الجماعية التي تقوم بها الصين ضد مسلمي أقلية الأويغور في إقليم تشنجيانغ، في شمال غرب الصين.

16-Jul-19 04:06 PM

نيويورك تايمز: لماذا تقوم الصين بإكراه الناس على الاندماج؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للباحث المتخصص في سياسة الصين تجاه الأقليات، أدريان زينز، يقول فيه إن حملة معسكرات الاعتقال، التي تقوم بها الحكومة الصينية في إقليم تشنجيانغ في شمال غرب الصين، خارجة عن العادة ليس فقط بسبب حجمها، لكن أيضا لتناقضاتها.

16-Jul-19 03:18 PM