أخبار متعلقة

مذبحة المسجدين

من رئيسة وزراء نيوزيلندا إلى ناشطة.. هكذا أثرت مذبحة المسجدين على أرديرن

أعلن رئيس وزراء نيوزيلندا أن سابقنه في المنصب جاسيندا أرديرن تم تعيينها مبعوثة خاصة لمبادرة عالمية لمحاربة المحتوى المتطرف على شبكة الإنترنت..

08-Apr-23 07:11 AM

هذا ما قاله والد أصغر ضحايا هجوم نيوزيلندا للقاتل بالمحكمة

يواصل القضاة بمحكمة منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا العام الماضي الاستماع للشهود وذوي الضحايا.

26-Aug-20 03:01 PM

من قلب العالم الإسلامي.. نرشح "جاسيندا" لجائزة نوبل

في الذكرى الأولى لمذبحة المسجدين أو ما سمي بمذبحة "كرايستشيرش" في نيوزيلندا يجب أن نشيد بالدور النموذجي الذي قامت به رئيسة وزراء نيوزلندا "جاسيندا ارديرن" ووقفتها الحازمة والشجاعة في وجه المذبحة التي تعرض لها مسلمون في مسجدهم وهم يؤدون واجب الصلاة...

15-Mar-20 11:24 AM

توجيه تهمة الإرهاب رسميا لمنفذ مذبحة المسجدين بنيوزيلندا

ثبتت رسميا تهمة الإرهاب لمنفذ جريمة نيوزيلندا الإرهابية، والتي أوقعت 51 قتيلا مسلما كانوا داخل مسجد بمدينة كرايست تشيرتش في 15 آذار الماضي..

21-May-19 12:05 PM

الأذان يرفع في نيوزيلندا ورئيسة الوزراء تصلي على النبي

تضامنا مع الضحايا.. الأذان يرفع في نيوزيلندا ورئيسة الوزراء تصلي على النبي

22-Mar-19 04:32 PM

رئيس وزراء أستراليا يشيد بموقف أردوغان إزاء مجزرة نيوزيلندا

أشاد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون بموقف أكثر "اعتدالا" للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حينما أثنى على "شجاعة وإخلاص" رئيسة الوزراء النيوزيلندية..

21-Mar-19 11:57 AM

"WP": أستراليا أرض خصبة للتطرف اليميني ضد الإسلام

قال خبراء لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن أستراليا تعد "أرض خصبة للإسلاموفوبيا"، بسبب تاريخها الطويل مع الجماعات اليمينية المتطرفة، وجهود تطبيع الخطاب المعادي للمسلمين عن طريق وسائل الإعلام اليمينية، التي يملكها الملياردير الأسترالي روبرت مردوخ.

16-Mar-19 11:03 PM

إعلام أمريكا يتجنب وصف منفذ مذبحة المسجدين بالإرهابي

تجاهلت أبرز وسائل الإعلام الأمريكية، وصف مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، بالعمل الإرهابي أو الإسلاموفوبي.

16-Mar-19 10:27 PM

إدانات غربية "منزوعة المواقف" لمجزرة المسجدين بنيوزيلندا

أدانت عدة دول ومنظمات غربية، الهجوم اللإرهابي في نيوزيلندا، الذي استهدفت مسجدين في مدينة "كرايست تشيرتش، وخلف أكثر من 50 قتيلا، الجمعة.

16-Mar-19 08:25 PM

حصيلة جديدة للضحايا العرب بهجوم نيوزيلندا الإرهابي

أظهرت إحصائيات رسمية جديدة، ارتفاع عدد الضحايا العرب في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

16-Mar-19 07:31 PM

هكذا تضامنت باريس مع ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي (شاهد)

عبرت مدينة باريس عن تضامنها مع ضحايا الهجوم الإرهابي ضد مسجدين في مدينة "كريست شيرش" النيوزيلندية، وأسفر عن مقتل أكثر من 50 مصليا وإصابة عشرات آخرين.

16-Mar-19 06:42 PM

لماذا تجاهلت حكومة نيوزيلندا تهديدات منفذ مذبحة المسجدين؟

بررت الحكومة النيوزيلندية تجاهلها لتهديدات منفذ الاعتداء الإرهابي على مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش"، وعدم التعامل بجدية مع بيان التهديد الذي نشره الإرهابي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل نحو 10 دقائق من بدء الهجوم.

16-Mar-19 05:28 PM

نيوزيلندا تدرس حظر حيازة الأسلحة بعد الهجوم الإرهابي

أعلنت نيوزيلندا، غداة الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات المسلمين، أنها تدرس حظر ترخيص الأسلحة نصف الأوتوماتيكية، ووضع قيود على ترخيص حيازة الأسلحة للمواطنين.

16-Mar-19 05:20 PM

رئيسة وزراء نيوزيلندا ترتدي الحجاب بعزاء ضحايا المجزرة (شاهد)

زارت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، مدينة كرايست تشيرش التي شهدت هجوما إرهابيا على مسجدين أثناء صلاة الجمعة، والتقت ذوي الضحايا.

16-Mar-19 04:51 PM

خبر عاجل