أخبار متعلقة

القائمة المشتركة

تقدير: لابيد بدأ مشاورات ائتلافية وسط أطماع شركاء محتملين

قال كاتب إسرائيلي إن "رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لابيد بدأ مهمة تشكيل الحكومة عقب حصوله على التفويض من الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين، بعد أن فشل بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة في القيام بذلك، مما يطرح جملة من التساؤلات حول عدد الأيام التي يملكها لابيد، وهل سيتمكن من إنجاز ما أخفق فيه نتنياهو".

08-May-21 09:19 AM

WP: مستقبل نتنياهو السياسي بات مرهونا بيد الأحزاب العربية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للصحفي هنري أولسن، ترجمته "عربي21"، قال فيه إنه يبدو أن الانتخابات الإسرائيلية الرابعة خلال عامين قد انتهت كسابقاتها: الدولة منقسمة بالتساوي بين الذين يدعمون بنيامين نتنياهو والذين لا يؤيدونه. وإذا نجا، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب ديموغرافية غير متوقعة: عرب إسرائيل.

25-Mar-21 04:54 PM

وزير إسرائيلي سابق يهاجم الإسلام وينكر وجود الفلسطينيين

هاجم وزير إسرائيلي سابق، الإسلام، ناكرا وجود الشعب الفلسطيني، في خطاب عنصري يغذي الكراهية والتحريض ضد "فلسطينيو 48" بالتزامن مع انتخابات الكنيست الإسرائيلي.

19-Mar-21 02:16 AM

MEE: هكذا عمل نتنياهو على تفتيت القائمة العربية المشتركة

اتهم الصحفي والكاتب البريطاني جوناثان كوك رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمساهمة في تفتيت القائمة العربية المشتركة التي تمثل الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

10-Feb-21 11:18 AM

"هآرتس": نتنياهو يسعى لشق وتفتيت "القائمة المشتركة"

أكدت صحيفة عبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المتهم بالفساد، بنيامين نتنياهو، يسعى إلى دق إسفين بين مركبات "القائمة المشتركة" تمهيدا لتفتيتها..

11-Nov-20 11:31 AM

رسالة من حكومة جونسون لجبارين تدعم الدولة الفلسطينية (صورة)

تلقى النائب عن القائمة العربية المشتركة بالكنيست يوسف جبارين ، رسالة من مكتب رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، تدعم الدولة الفلسطينية وتعارض خطة الضم الإسرائيلية..

22-Aug-20 03:35 PM

محكمة إسرائيلية ترفض زيارة نواب "القائمة المشتركة" للأسرى

رفضت محكمة الاحتلال العليا بالقدس المحتلة، التماسا ضد منع نواب القائمة العربية المشتركة من زيارة الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

15-Jul-20 02:50 PM

جوناثان كوك: عنصرية غانتس قادته لتحالف مع "ملك الفساد"

سلط الكاتب المعروف جوناثان كوك الضوء على التطورات الأخيرة اللافتة في المشهد السياسي بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

02-Apr-20 08:12 PM

يخشى غانتس أكثر من مجرد فيروس كورونا أو نتنياهو، إنه يخشى الفلسطينيين

تُبغض كتلة غانتس المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل حتى أكثر مما تُبغض "ملك الفساد" الذي سعت للإطاحة به

02-Apr-20 07:52 PM

هكذا علقت القائمة المشتركة على حكومة الطوارئ لنتنياهو وغانتس

علق النائب بالكنيست الإسرائيلي عن "القائمة المشتركة"، سعيد الخرومي، على ما يجري من تحولات كبيرة في الساحة السياسية الإسرائيلية، وتوجه إسرائيل لتشكيل حكومة طوارئ برئاسة المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو.

26-Mar-20 10:07 PM

ترقب لإعلان حكومة طوارئ بإسرائيل.. هل تنضم "المشتركة" ؟

تترقب الطبقة السياسية والبرلمانية، السبت، ما سيكشف عنه زعيم تحالف أبيض أزرق، بيني غانتس، حول تصوره لحكومة طوارىء "وطنية " بمشاركة نتنياهو، حيث ينتظر بحسب ما نشر موقع "i24"، موافقة بقية الأحزاب.

14-Mar-20 12:40 PM

رئيس الشاباك: نتنياهو يحرض ضد العرب لإنقاذ نفسه من المحاكمة

قال مسئول أمني إسرائيلي كبير سابق، إن "ما تعيشه إسرائيل بعد الجولة الثالثة من الانتخابات البرلمانية، يمثل صورة بائسة عن رغبة كل مرشح بتشكيل الحكومة، باستعراض سيرته الذاتية السياسية والعسكرية لهذا الهدف، بدلا من الحديث بصورة واضحة لصالح الدولة، صحيح أنني لست مرشحا منتخبا، لكني في الوقت ذاته لا أرى نف

13-Mar-20 08:20 PM

مستوطنون يحرضون على النائب أحمد الطيبي (شاهد)

نشر موقع "كان" العبري الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر طلبة مدرسة دينية يهودية في مستوطنة "سديروت"، ينكلون بدمية للنائب في القائمة المشتركة أحمد الطيبي..

10-Mar-20 11:25 AM

"نيويورك تايمز": القائمة المشتركة منعت نتنياهو من الأغلبية

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن القائمة المشتركة (عربية) منعت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من حصد الأغلبية، التي تمكنه من تشكيل الحكومة.

08-Mar-20 12:55 AM

جبارين يدعو العرب لإسقاط نتنياهو بالتصويت للقائمة المشتركة

حث العضو العربي بالكنيست الإسرائيلي يوسف جبارين العرب من سكان الداخل الفلسطيني المحتل إلى التصويت للقائمة العربية المشتركة، من أجل معاقبة نتنياهو ومنعه من الوصول إلى رئاسة الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

24-Feb-20 01:48 PM

استطلاع: القائمة العربية تعزز مكانتها قبيل انتخابات الكنيست

تبرز استطلاعات الرأي الإسرائيلية الحديثة، تقدما بحظوظ القائمة العربية المشتركة لانتخابات الكنيست، مع تسجيل تلك الاستطلاعات ثباتا وتقاربا مكررا بين حزب "أزرق أبيض" و"الليكود" ، ما يعني عدم قدرة أي منهما على تشكيل حكومة .

14-Feb-20 05:22 PM

خبر عاجل