أخبار متعلقة

عبد المهدي

الكاظمي يواصل التغييرات ويعين قائدا جديدا للجيش ببغداد

تزامنا من سلسلة قرارات وإجراءات، تقوم عليها حكومة رئيس الحكومة العراقية الجديد، مصطفى الكاظمي، فقد تقرر تعيين الفريق الركن قيس المحمداوي، قائدا لعمليات بغداد خلفا للواء الركن عبد الحسين التميمي، بعد تدهور حالة الأخير الصحية..

26-May-20 11:57 AM

3 سيناريوهات بالعراق بعد فشل علاوي وتغيّب عبد المهدي

دخل العراق في أزمة سياسية جديدة، بعد فشل رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، في تشكيل حكومته، وإعلان عادل عبد المهدي "الغياب الطوعي" عن إدارته للحكومة الحالية التي استقال منها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، نتيجة الاحتجاجات الشعبية.

03-Mar-20 04:43 PM

صالح يبدأ مشاورات للحكومة الجديدة.. وإصابات وسط بغداد

أعلنت الرئاسة العراقية، اليوم الاثنين، بدء الرئيس برهم صالح مشاورات مع قادة كتل سياسية، لاختيار رئيس مجلس وزراء جديد، بعد اعتذار محمد علاوي عن تكليفه.

02-Mar-20 06:23 PM

متظاهر عراقي يروي لـ"الغارديان" قصة اختطافه وتعذيبه

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للصحافي غيث عبد الأحد، يتحدث فيه عن كيفية استخدام الخطف والتخويف والقتل في محاولة لقمع الحراك الشعبي في العراق..

18-Feb-20 08:48 PM

تفاصيل تكليف علاوي برئاسة حكومة العراق.. هل جاء بصفقة؟

تداولت عدة أطراف سياسية وشعبية في العراق، على مدار أسابيع، اسم "محمد توفيق علاوي"، كأحد المرشحين لخلافة "عادل عبد المهدي" في رئاسة الحكومة، لكن الإعلان رسميا عن تكليفه بالمهمة، السبت، فجر موجة تظاهرات جديدة في محافظات جنوب البلاد..

01-Feb-20 07:51 PM

مكلف جديد بتشكيل الحكومة العراقية.. من هو "محمد علاوي"؟

أكد وزير الاتصالات العراقي السابق، محمد علاوي، مساء السبت، ما تم تداوله من أنباء خلال الساعات الماضية، معلنا أنه تلقى تكليفا رسميا من الرئيس برهم صالح بتشكيل حكومة جديدة..

01-Feb-20 03:58 PM

تكليف علاوي رسميا برئاسة حكومة العراق.. وخطاب له (شاهد)

أعلن وزير الاتصالات العراقي السابق، محمد توفيق علاوي، السبت، أن رئيس البلاد، برهم صالح، كلفه بتشكيل حكومة جديدة، بعد شهرين من استقالة "عادل عبد المهدي".

01-Feb-20 03:17 PM

"قلبت الطاولة".. مظاهرات العراق تُفشل إعادة تكليف عبد المهدي

لم تتمكن القوى السياسية العراقية حتى الآن من الاتفاق على شخصية تتولى رئاسة الحكومة الانتقالية، رغم مرور شهرين على استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ما دفع أغلبها إلى التفكير في إعادة تسمية الأخير لتولي هذه المهمة.

27-Jan-20 08:43 PM

تفاصيل عن هجوم السفارة الأمريكية ببغداد.. وإدانات عراقية

نشرت مواقع محلية تفاصيل حول استهداف السفارة الأمريكية في بغداد أمس الأحد، متحدثة عن إصابات وإجلاء لبعض المصابين، وأدان كل من رئيس الوزراء العراقي "المستقيل" عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ليل الأحد، الهجوم..

27-Jan-20 05:53 AM

عبد المهدي يبحث مع سفراء 3 دول انسحاب القوات الأجنبية

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، عادل عبد المهدي، الأربعاء، مع سفراء 3 دول لدى بغداد، قرار مجلس البرلمان بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، وجهود منع التصعيد في الشرق الأوسط.

15-Jan-20 08:21 PM

عبد المهدي يكشف تفاصيل رسالة إيرانية قبيل ضربات "الانتقام"

كشف رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، عن تفاصيل رسالة إيرانية، بشأن "الرد" على اغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، قاسم سليماني..

08-Jan-20 11:00 AM

وثائق إيرانية سرية تكشف: هكذا استغل سليماني نفوذه بالعراق

نشر موقع "إنترسبت" مقالا للصحافي مرتضى حسين، يقول فيه إنه خلال الأربعة عقود منذ قيام الثورة الإيرانية في عام 1979، كان قليل من القادة الإيرانيين هم من حققوا شهرة عالمية كالتي حققها القائد العسكري الذي تم اغتياله في غارة جوية ليلة الخميس، اللواء قاسم سليماني..

07-Jan-20 06:27 PM

عبد المهدي يعلن الحداد ثلاثة أيام على سليماني والمهندس

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، السبت، الحداد ثلاثة أيام على قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس..

04-Jan-20 07:07 PM

بغداد تندد بالضربة الأمريكية وتصفها بالعدوان وانتهاك للسيادة

وصف رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، عادل عبد المهدي، اغتيال واشنطن لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد قوات الحشد الشعبي العراقية، بـ"العدوان".

03-Jan-20 07:39 AM

"حزب الله" العراقي: الحكومة وعدت بتشريع لإخراج الأمريكيين

أعلنت كتائب "حزب الله" العراقي إن مقاتليها انسحبوا من محيط السفارة الأمريكية ببغداد مقابل تعهد رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي بالعمل الجاد على تشريع قانون لإخراج القوات الأمريكية والأجنبية الأخرى من البلاد.

01-Jan-20 06:54 PM

اسم سليماني يدون على جدران السفارة الأمريكية ببغداد (صور)

اقتحم محتجون عراقيون، الثلاثاء، بوابات السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء، ما دفع بقوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز. اقتحم محتجون عراقيون، الثلاثاء، بوابات السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء، ما دفع بقوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز.

31-Dec-19 04:13 PM