أخبار متعلقة

بوعشرين

نيابة المغرب تطالب برفع عقوبة الصحفي "بوعشرين" إلى 20 عاما

طلب ممثل النيابة العامة بالمغرب تشديد عقوبة الصحفي توفيق بوعشرين الملاحق أمام الاستئناف في قضية "اعتداءات جنسية" إلى 20 سنة سجنا، بينما يغيب الأخير عن محاكمته احتجاجا على "افتقارها شروط العدالة".

09-Oct-19 07:25 PM

الصحفي "بوعشرين" يشكو التعنيف بعد إحضاره بالقوة للمحكمة

بالقوة أحضرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، للمثول أمامها، بينما أعلن "بوعشرين" تعرضه لـ"التعنيف" خلال إحضاره لجلسة محاكمته.

25-Sep-19 02:41 PM

مبادرتان بالمغرب تلتمسان عفوا ملكيا عن الصحافي بوعشرين

دخلت قضية الصحافي المعتقل ومؤسس جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24"، توفيق بوعشرين، منعطفا جديدا، بعد أن تقدم بطلب إلى العاهل المغربي محمد السادس، تزامنا مع مبادرة شخصيات سياسية وحقوقية وطنية راسلت الملك للغرض ذاته.

17-Jul-19 02:40 PM

الغارديان: خاشقجي حذر الصحفي بوعشرين قبل اعتقاله

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، تكشف فيه أن الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي حذر صحفيا مغربيا قبل اعتقاله.

28-Jun-19 11:07 AM

المغرب.. إدانة محامي "بوعشرين" وأبنائه بتهمة إخفاء شاهدة

أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، نقيب هيئة المحامين السابق،رئيس الحزب الليبرالي المغربي، محمد زيان، وعدد من أفراد أسرته، وصحافية رفضت الشهادة ضد الصحافي "توفيق بوعشرين"، بالحبس سنة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل واحد منهم.

23-May-19 06:51 PM

"بوعشرين" يطلب تحقيقا أمميا.. تلقى تهديدات من ابن سلمان

استبق المحامي البريطاني، رودني ديكسون، المحامي بهيئة الدقاع عن الصحافي المغرب توفيق بوعشرين،صدور تقرير المقررة الأممية في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، أغنيس كالامارد، ليدعوها للتحقيق في الاتصالات التي وردت من الصحافي السعودي لنظيره المغرب يحذره فيها من تهديدات ولي العهد السعودي محمد بن سلم

18-May-19 04:11 PM

المغرب يرفض موقف الأمم المتحدة في ملف الصحافي بوعشرين

استغرب وزير العدل في الحكومة المغربية، محمد أوجار، عن اندهاش الحكومة مما جاء في التقرير الأممي الصدر عن فريق العمل المعني بالاعتقال التعسفي، بخصوص ملف الصحافي بتوفيق بوعشرين.

20-Feb-19 08:45 PM

"بلا حدود" تدعو فرنسا للتحقيق في الهجوم على نشطاء مغاربة

طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود" السلطات الفرنسية بفتح قضائي تحقيق بعد تعرض ندوة لحقوقيين مغاربة لهجوم من قبل موالين للدولة المغربية، أوقفوا بالعنف أشغال ندوة حول أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب وقضية الصحافي المعتقل توفيق بوعشرين.

19-Feb-19 04:53 PM

الأمم المتحدة تدعو المغرب للإفراج عن "بوعشرين" وتعويضه

طالب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، السلطات المغربية بإطلاق سراح الصحافي المعتقل توفيق بوعشرين، واعتبر اعتقاله مخالفا للقانون، داعيا إلى تمكين من حق الحصول على تعويض عن الأضرار الذي لحقته.

18-Feb-19 06:00 PM

حقوقيون: قرارات قضائية جائرة تعيد المغرب لـ"سنوات الرصاص"

قال المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان (مستقلة)، إن ملف مقتل آيت الجيد واستمرار تشميع بيوت قياديي العدل والإحسان، ومضايقة وحصار الفنان الساخر أحمد السنوسي، إضافة إلى محاكمة نشطاء الحراك الاجتماعي، ومحاكمة الصحفيين حميد المهداوي وتوفيق بوعشرين وغيرهما، هي بمنزلة "قرارات تعود بنا إل

31-Dec-18 12:45 AM

إدانة بوعشرين بـ 140 مليون.. حكم جديد بالمغرب لصالح أخنوش

أصدرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء حكما جديدا ضد مؤسس "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24"، الصحافي المعتقل توفيق بوعشرين، برفع الغرامة المالية من 45 مليون سنتيم إلى 70 مليون سنتيم لفائدة كل من وزير المالية السابق محمد بوسعيد ووزير الفلاحة عزيز أخنوش.

07-Dec-18 03:22 PM

مراسلون بلا حدود: إدانة بوعشرين تصعيد قضاء المغرب ضد صحافي

أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود"، الحكم القضائي بشجن الصحافي المغربي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة "أخبار اليوم و"موقع اليوم24" بـ 12 سجنا نافذة، واعتبرته تصعيدا من جهة قضائية ضد صحافي بسبب نشاطه المهني.

13-Nov-18 09:04 PM

هكذا وصف ابن عم ملك المغرب الحكم الصادر ضد بوعشرين

علق الأمير هشام بن عبد الله العلوي "مولاي هشام"، ابن عم العاهل المغربي محمد السادس، على الحكم الصادر بحق الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة "أخبار اليوم"، وموقع "اليوم24".

11-Nov-18 01:52 AM

غضب وإدانة واسعين لسجن بوعشرين بمواقع التواصل بالمغرب

أجمعت تعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، على رفض وإدانة الحكم على الصحافي المغربي، توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة "أخبار اليوم"، وموقع "اليوم24"، بالسجن 12 سنة نافذة واداء غرامات ثقيلة لفائدة الدولة ولفائدة المشتكيات.

10-Nov-18 04:16 PM

الحكم على الصحافي المغربي "بوعشرين" بالسجن 12 عاما

حكم القضاء المغربي، ليل الجمعة السبت، على الصحافي توفيق بوعشرين بالسجن 12 عاما بعد إدانته بارتكاب "اعتداءات جنسية"، وبدفع تعويضات مالية عن أضرار لحقت بـ8 ضحايا..

10-Nov-18 08:29 AM

لها علاقة ببوعشرين.. بلجيكا تطرد مغربية بتهمة "التجسس"

أوقفت السلطات الأمنية البلجيكية، الصحفية وسيدة الأعمال المغربية، كوثر فال، ووجهت لها تهمة "التجسس"، وأعلنت ترحيلها إلى المغرب، في حادثة نادرة الوقوع في العلاقة بين المغرب وبلجيكا، حيث يتم توقيف مواطنة مغربية كانت في طريقها لحضور اجتماع في الاتحاد الأوروبي.

16-Jul-18 06:27 PM

خبر عاجل