أخبار متعلقة

سعاد عبد الرحيم

"النهضة" تكتسح برئاسيات بلديات تونس.. هكذا علق خصومها

استطاعت مرشحة حركة النهضة سعاد عبد الرحيم الفوز برئاسة بلدية تونس العاصمة برتبة "شيخ المدينة"، محققة بذلك انجازا تاريخيا لم تسبقها فيه امراة تونسية أخرى، بعد أن احتكر الرجال هذا المنصب لنحو 60 عاما، في أعرق بلديات العاصمة وبعد منافسة شرسة مع مرشح حركة نداء تونس كمال إيدير.

03-Jul-18 10:41 PM

لأول مرة في تاريخ تونس.. امرأة تفوز بمشيخة المدينة

لأول مرة في تاريخ تونس.. امرأة تفوز بمشيخة المدينة

03-Jul-18 07:04 PM

في سابقة هي الأولى.. مرشحة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس

قالت مراسلة "عربي21" في تونس إن مرشحة حركة النهضة سعاد عبد الرحيم فازت بمنصب "شيخ مدينة تونس" (رئيس البلدية)، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد..

03-Jul-18 02:06 PM

هكذا ردت مرشحة النهضة على بدعة دخول المرأة المسجد (شاهد)

أثارت مرشحة حركة النهضة لبلدية تونس لمنصب شيخ المدينة سعاد عبد الرحيم الجدل بين رواد الشبكات الاجتماعية، بعد تداول مجموعة من الصور والفيديوهات لها وهي ترتدي الحجاب خلال زيارة رسمية رفقة مجموعة من القيادات النهضوية النسوية لجامع الزيتونة المعمور احتفالا بليلة السابع والعشرين من رمضان.

13-Jun-18 05:28 PM

الأمم المتحدة تحذر من "تقويض" حق التعليم لـ450 ألف طفل بغزة

حذرت الأمم المتحدة، أمس الخميس، من أن "أعمال العنف" ونقص الكهرباء والانقسام الفلسطيني والأزمة المالية لوكالة "الأونروا"، "تقوض" حق 450 ألف طفل فلسطيني بغزة في الحصول على الخدمات التعليمية.

11-May-18 12:53 AM

نشطاء: النهضة أحرجت خصومها بعد ترشيح امرأة لبلدية تونس

لا يزال الجدل متواصلا بين الأوساط السياسية والنخب المثقفة في تونس، حول أهلية مرشحة حركة النهضة الإسلامية، سعاد عبد الرحيم، لنيل منصب رئيس بلدية تونس العاصمة، بعد تقدم الحركة على منافستها نداء تونس في الانتخابات البلدية.

11-May-18 12:44 AM

منصب رئيس بلدية تونس يضع "النهضة" و"النداء" وجها لوجه

عبّر القيادي في نداء تونس، وسام السعيدي، عن تمسّك حركته بتولّي رئيس قائمة النداء بتونس منصب "شيخ بلدية العاصمة"، مؤكّدا أنّ حزبه لا ينوي التحالف في المطلق مع النهضة في مختلف المجالس البلدية، بل ستكون التحالفات فيها حالة بحالة.

09-May-18 02:19 AM

لماذا شنت نخب نسوية هجوما على مرشحة النهضة لبلدية تونس؟

أثار فوز المرشحة عن حركة النهضة الإسلامية، سعاد عبد الرحيم، بمنصب رئيسة بلدية تونس المدينة -شيخ مدينة تونس- بعد تصدر الحركة المرتبة الأولى في بلدية العاصمة، حفيظة بعض النخب اليسارية في تونس والأوساط النسوية المدافعة عن حقوق المرأة.

09-May-18 01:24 AM

"النهضة" تُقدم أول امرأة لرئاسة بلدية تونس العاصمة

فازت سيدة بمنصب رئيس بلدية مدينة تونس العاصمة، وذلك بفضل حركة النهضة الإسلامية التي حصدت أغلب الأصوات هناك وفازت بالانتخابات المحلية التي جرت الأحد، وهي أول انتخابات محلية في تونس منذ ثورة 2011.

07-May-18 01:21 AM

"النهضة" التونسية ترشّح امرأة لرئاسة بلدية العاصمة

وضعت حركة النهضة التونسية، عضو مكتبها السياسي، سعاد عبد الرحيم، على رأس قائمتها الانتخابية للمنافسة على رئاسة بلدية العاصمة تونس.

22-Feb-18 08:43 PM