أخبار متعلقة

العلاقات السعودية العراقية

السعودية تتجه لعلاقات اقتصادية أكثر انفتاحا في العراق

قال وزير التجارة والاقتصاد السعودي ماجد القصبي، إن بلاده والعراق اتفقتا على تعزيز التقارب والانفتاح الاقتصادي، والتبادلات التجارية في المرحلة القادمة..

23-Aug-17 02:27 PM

مفاجأة.. الصدر يكشف طلبه من الرياض وأبو ظبي ورأيه بطهران

كشف المحلل السياسي العراقي إبراهيم الصميدعي، الجمعة، تفاصيل لقائه زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، حيث تحدث الأخير عن زيارته إلى السعودية والإمارات واجتماعه بمسؤولي البلدين.

19-Aug-17 08:12 PM

السعودية تبني مشاريع صحية وإنسانية على نفقتها بالعراق

كشف وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، الثلاثاء، أن السعودية تكفلت بإنشاء مشاريع صحية وإنسانية في بغداد والبصرة على نفقتها، فضلا عن تخصيص زمالات دراسية في الجامعات السعودية..

16-Aug-17 10:21 AM

الأعرجي يكذب نفسه: الرياض لم تطلب وساطة مع طهران

نفى وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، الاثنين، تصريحا متلفزا أدلى به أثناء تواجده في طهران، عن طلب السعودية من رئيس وزراء العراق حيدر العبادي التوسط لدى طهران لإنهاء التوترات بينهما..

14-Aug-17 11:51 AM

بعد زيارة الصدر.. قرقاش يكشف عن تحرك ثلاثي تجاه العراق

كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، الاثنين، عن تحرك ثلاثي خليجي تجاه العراق، وذلك عب زيارة لزعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر إلى أبو ظبي ولقائه بولي عهدها محمد بن زايد..

14-Aug-17 10:25 AM

مصدر لـ"عربي21": الرياض تطلب من بغداد فتح قنصلية بالنجف

علمت "عربي21" من مصادر خاصة، الأحد، بأن المملكة العربية السعودية طلبت رسميا من العراق افتتاح قنصلية لها في مدينة النجف، والتي لها قدسية كبيرة عن الشيعة في العالم.

13-Aug-17 10:24 PM

السعودية تمنح 3 آلاف مقعد حج "مجاملة" لشخصيات عراقية

أعلن رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ خالد العطية، السبت، حصول موافقة السلطات السعودية على زيادة مقاعد الحجاج العراقيين هذا العام بواقع خمسة آلاف مقعد.

13-Aug-17 07:59 PM

صحيفة تتحدث عن قرار إيراني باستبدال الصدر.. والأخير يرد

أوردت صحيفة "الجريدة" الكويتية، الأحد، معلومات قالت إنها من مصادر في الحرس الثوري الإيراني، كشفت من خلالها عن إحباط إيران مخططين لاغتيال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر.

13-Aug-17 04:53 PM

الصدر يكيل المديح للسعودية ويكشف تفاصيل لقائه ابن سلمان

نشرت صحيفة "الشرق الأسوط" السعودية، الجمعة، لقاء أجرته مع زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، تحدث خلاله عن زيارته الأخيرة إلى المملكة ولقائه بولي العهد محمد بن سلمان.

12-Aug-17 08:35 PM

إلحاح سعودي لزيارة نائبة عراقية .. لهذا رفضت؟ (شاهد)

أعلنت النائبة في البرلمان العراقي حنان الفتلاوي، الجمعة، أنها رفضت دعوة وجهت لها لزيارة المملكة العربية السعودية، وفيما كشفت الأسباب، فقد أكدت أنها تلبي أي دعوة من إيران لزيارتها.

12-Aug-17 04:25 PM

متحدث باسمه لـ"عربي21": الصدر هُدّد بعد زيارته للسعودية

كشف الشيخ صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، عن تلقي الصدر تهديدات تعرض حياته للخطر، وذلك بعد عودته من زيارة أجراها إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي..

09-Aug-17 02:51 PM

لأول مرة.. نائب عن تيار الصدر يوجه أخطر اتهام لإيران (شاهد)

وجه نائب في البرلمان العراقي عن "كتلة الأحرار" التابعة لرجل الدين العراقي مقتدى الصدر، اتهاما لإيران يعد الأخطر من نوعه، يصدر عن كيان سياسي شيعي..

07-Aug-17 09:48 AM

كيف تحول يوما الخميس والجمعة لكابوس عند المصريين؟

لا يكاد يمر يوم على المصريين دون أخبار سيئة تمس حياتهم المعيشية، إلا أن يومي الخميس والجمعة ارتبطا في ذاكرتهم بأخبار زيادة الأسعار أو بدء تطبيقها.

06-Aug-17 10:52 PM

ماذا يعني رفض العبادي دعوة الصدر لحل الحشد الشعبي؟

أثار رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لحل مليشيات الحشد الشعبي، تساؤلات عدة حول مصير العلاقة بين الرجلين اللذين يعدان الأكثر انسجاما داخل البيت الشيعي.

06-Aug-17 09:26 PM

الصدر يدعو لـ"هبة" مليونية ويحذر من أن تكون دون المستوى

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، أنصاره للخروج في تظاهرات مليونية ببغداد وبقية المحافظات العراقية، محذرا في الوقت ذاته من أن تكون دون المستوى المطلوب..

03-Aug-17 03:57 PM

معمم عراقي للصدر: يليق أن نسميك مقتدى آل سعود (شاهد)

شن زعيم مليشيا "جيش المختار" واثق البطاط، الخميس، هجوما لاذعا على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على خلفية زيارته الأخيرة إلى السعودية ولقائه ولي العهد محمد بن سلمان..

03-Aug-17 12:19 PM