أخبار متعلقة

حارس السفارة

سفير إسرائيلي جديد في الأردن لمحاولة إصلاح العلاقات المتوترة

قال مصدر دبلوماسي إسرائيلي الأربعاء إن إسرائيل تعتزم تعيين سفير جديد في الأردن سعيا لتهدئة غضب عمان بسبب تعامل سفيرة إسرائيل الحالية مع إطلاق أحد حراس الأمن بالسفارة النار في تموز/ يوليو في حادثة أدت إلى تأزم العلاقات بين البلدين.

29-Nov-17 05:59 PM

توتر العلاقة بين عمّان وتل أبيب.. قطيعة محتملة أم زوبعة ستمر؟

مع استمرار حالة التوتر الحاصلة بين الأردن و"إسرائيل"، والتي لم تؤثر بعد على العلاقة الاستراتيجية بينهما، توقع خبراء سياسيون أن يجري التوصل لصيغة "شكلية" تنهي تلك "الزوبعة"، لتمر سحابة الصيف تلك بما يحفظ للأردن كرامته..

05-Nov-17 11:01 AM

الأردن يرفض عودة السفيرة الإسرائيلية.. بماذا طالب؟

قالت القناة الثانية العبرية، إن الأردن أبلغ إسرائيل رفضه عودة السفيرة الإسرائيلية "عينات شلاين" إلى عمان، وطالب بتعيين سفير جديد بدلا منها..

02-Nov-17 10:12 AM

شرط جديد للأردن لعودة طاقم السفارة الإسرائيلية لعمان

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية النقاب، عن تشدد السلطات الأردنية بسقف شروطها نظير إعادة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية إلى السفارة في عمّان..

30-Aug-17 02:23 PM

إسرائيل تفتح تحقيقا أوليا بحادث سفارتها في عمان

أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها ستجري تحقيقا أوليا في مقتل أردنيين اثنين بالرصاص في 23 تموز/ يوليو على يد حارس بسفارتها في عمان حيث تطالب المملكة بمحاكمته.

04-Aug-17 10:15 PM

مقارنات إسرائيلية لافتة بين الدقامسة وحارس السفارة

عقد معلقان إسرائيليان بارزان مقارنة بين تعاطي الموقف الأردني الرسمي مع أحمد الدقامسة الذي قتل سبع فتيات يهوديات، وبين سلوك إسرائيل تجاه حارس السفارة في عمان الذي قتل مواطنين أردنيين.

29-Jul-17 10:36 AM