أخبار متعلقة

عبد المجيد تبون

تبون: من يمتلك القوة سيفرض على الاحتلال تنفيذ قرار مجلس الأمن

قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن البشرية لم تشهد بشاعة منذ الحرب العالمية الأولى كالتي تشهدها فلسطين، في الحرب على غزة، مشيرا إلى أن من يملك قوة الردع سيفرض على الاحتلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير..

01-Apr-24 09:46 AM

هل تخرج الجزائر من "الغيبوبة السياسية" بانتخابات رئاسية مبكرة؟

حسب الكاتب الصحفي والمدير السابق لجريدة "الأمة"، عابد شارف، فإن الوضع "مثيرٌ للقلق، لدينا شعور بدخول الولاية الرابعة (في إشارة إلى ما حدث مع بوتفليقة)، لكن لا توجد قوة قادرة على دق ناقوس الخطر".. ​

31-Mar-24 06:51 PM

رئيس الجزائر يعلن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في أيلول المقبل

أصدرت الرئاسة الجزائرية، بيانا، عقب اجتماع ترأسه تبون لدراسة التحضيرات للانتخابات الرئاسية، وحضره رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ورئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، ورئيس الوزراء نذير العرباوي.

22-Mar-24 08:33 AM

رئيس الجزائر يزور عائلة فلسطينية تتعالج بمستشفى عسكري (شاهد)

زار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عائلة فلسطينية تعالج من إصابات تعرضت لها جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، في وقت لا تزال الجزائر تأمل في استقبال المزيد من الجرحى في ظل الحاجز الذي يفرضه الاحتلال على خروج المصابين من القطاع المحاصر.

09-Mar-24 10:16 AM

الآلاف يؤدون أول صلاة جمعة في ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر (شاهد)

أقيمت في جامع الجزائر، الذي يُعد ثالث أكبر مسجد في العالم، أول صلاة جمعة له بعد تدشينه من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم الأحد الماضي..

02-Mar-24 08:25 AM

الجزائر تتهم إعلاما مقربا من الرباط بنشر "أخبار كاذبة".. ما علاقة الانتخابات؟

اتهمت وكالة الأنباء الجزائرية، الثلاثاء الماضي، وسائل إعلام بالتواطؤ مع القصر الملكي المغربي في نشر "أخبار كاذبة" حول الجزائر والانتخابات الجزائرية.

01-Mar-24 06:01 AM

تركيا والجزائر تمددان اتفاق توريد الغاز الطبيعي المسال لـ 3 سنوات

ستستمر أنقرة شراء 4.4 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا من الجزائر.

21-Nov-23 07:01 PM

الرئيس الجزائري تبون يجري تغييرات واسعة في سلك القضاء ويكشف السبب

شملت التغييرات قضاة ورؤساء مجالس قضائية بالإضافة إلى نوابا عامين في عدة ولايات.

04-Aug-23 11:37 AM

الجزائر بين سعيد والمعارضة التونسية وسياسات الهيمنة الدولية

صلاح الدين الجورشي يكتب: الرئيس تبون مدرك تماما أن تونس أصبحت مجالا للتدخل من قبل أطراف دولية عديدة نظرا لتراجع وزنها وتعدد الجهات الطامعة فيها، ويعلم أيضا مدى خطورة ذلك على الجزائر تحديدا..

25-Dec-22 03:04 PM

وزيرة جزائرية سابقة: الحراك انتهى.. ومبادرة تبون ستنجح

قالت وزيرة البيئة السابقة ورئيسة حزب "تجمع أمل الجزائر"، فاطمة الزهراء زرواطي، إن الحراك الشعبي الذي شهدته البلاد سابقا قد أدى مهمته، وإنه لا أفق لعودته مجددا في البلاد، مؤكدة أن "مبادرة الرئيس عبد المجيد تبون ستكلل بنجاح كبير".

22-Jun-22 06:19 AM

هل يخفف تزايد الطلب على الغاز بالجزائر من الأزمة الاقتصادية؟

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، عقب اجتماع مجلس الوزراء، منع تصدير كل ما تستورده الجزائر من منتجات استهلاكية كالسكر والعجائن والزيت والسميد وكل مشتقات القمح، مكلفا وزير العدل بإعداد قانون يجرم تصدير المواد غير المنتجة محليا، باعتباره عملا تخريبيا للاقتصاد الوطني.

24-Mar-22 09:44 AM

منحة للعاطلين!

اعتبرته السلطات كفيلا بصون كرامتهم.. الجزائر تخصص منحة للعاطلين عن العمل.. هل تؤيد هذا الإجراء؟

16-Feb-22 03:24 PM

تقارب فرنسي جزائري بعد أشهر من أزمة تصريحات ماكرون

أفادت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس عبد المجيد تبون تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطرقا فيه إلى العلاقات الثنائية، بعد أشهر من أزمة دبلوماسية بين البلدين، بسبب تصريحات مسيئة للشعب الجزائري.

29-Jan-22 05:35 PM

موقع: هذا ما طلبه تبون من سعيّد أثناء زيارته لتونس

كشف موقع "أفريكا إنتلجنس"، المختص في الشؤون الأفريقية، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اشترط على نظيره التونسي قيس سعيّد كبح التقارب مع مصر، من أجل توفير دعم مالي لتونس.

22-Dec-21 06:35 PM

سعيّد يقلّد تبّون "القلادة التونسية الكبرى للاستحقاق"

منح الرئيس التونسي قيس سعيّد بقصر قرطاج، نظيره الجزائري عبد المجيد تبّون، القلادة الكبرى للوسام الوطني للاستحقاق، على هامش زيارة له لتونس..

16-Dec-21 06:55 AM

تبون: الجزائر ستستضيف مؤتمرا جامعا للفصائل الفلسطينية

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الاثنين، أن بلاده تعتزم استضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية "قريبا"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

06-Dec-21 06:29 PM