قرار مجلس الأمن: أزمات نتنياهو خارجياً وداخلياً

28-Mar-24 - 03:41 AM

تغير الموقف الأمريكي كثيرا تجاه العدوان الوحشي على قطاع غزة.

التفاصيل

إسرائيل أمام محكمة العدل: المفارقة التاريخية

01-Feb-24 - 03:54 AM

تم ابتكار «الإبادة الجماعية» كمصطلح قانوني - حسب بعض المصادر التاريخية- من قبل محام يهودي يدعى رفائيل ليمكين في عام 1944، لوصف جرائم النازية بالأساس ضد اليهود.

التفاصيل

الحرب على غزة: التهجير القسري - الطوعي

07-Dec-23 - 07:00 AM

إسرائيل تشعر بأنها تسابق الزمن في حربها ضد غزة لإنجاز جزء من أهدافها على الأقل..

التفاصيل

العلاقات السعودية - الإيرانية: هل هناك مصالحة فلسطينية؟

20-Apr-23 - 04:58 AM

تفاوض العالم مع الأقوياء وأصحاب الموقف والتأثير، ولا يهتمون كثيراً بفكرة الشرعية طالما صاحب الحق الشرعي يتنازل عن دوره.

التفاصيل

سموتريتش: عربدة إسرائيلية وقحة وضعف فلسطيني

23-Mar-23 - 03:06 AM

أشرف العجرمي يكتب: سموتريتش.. عربدة إسرائيلية وقحة وضعف فلسطيني

التفاصيل

الخلافات في إسرائيل: مكانة الملف الفلسطيني

19-Jan-23 - 03:58 AM

العنوان الرئيس لحركة الاحتجاج هو رفض ما تسميه الحكومة «إصلاح المنظومة القضائية» أو مشروع وزير العدل ياريف ليفين المطروح على الكنيست،

التفاصيل

مسيرة الأعلام: مأزق إسرائيل في القدس

01-Jun-22 - 09:15 AM

نفذت الحكومة الإسرائيلية قرارها بشأن الالتزام بخط سير مسيرة الأعلام التي يقوم بها اليهود المتطرفون في القدس الشرقية وخاصة في البلدة القديمة، حيث تم تقسيم المسيرة إلى قسمين؛ قسم يأتي من باب الخليل من الجهة الغربية، وقسم يمر من منطقة باب العامود والحي الإسلامي..

التفاصيل

إيران- إسرائيل: احتمالات حرب تعيد خلط الأوراق؟

05-Aug-21 - 02:53 AM

يشكل الهجوم على سفينة الشحن الإسرائيلية «ميرسر ستريت» في مساء يوم الخميس الماضي علامة فارقة في الصراع البحري الدائر بين إسرائيل وإيران والذي عبر عن نفسه بهجمات متبادلة على السفن والأهداف البحرية. وهذه المرة انتهى الهجوم بخسائر في الأرواح، والأسوأ هو مقتل مواطنين أحدهما بريطاني والآخر روماني لسوء حظ

التفاصيل

أمريكا: قانون العربدة ليس القانون الدولي

21-Nov-19 - 02:50 AM

التصريح الذي أطلقه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والذي اعتبر فيه المستوطنات الإسرائيلية ليست مخالفة أو متناقضة مع القانون الدولي يعكس موقفا غريبا هو أقرب إلى منطق أخذ القانون بالقوة وفيه نوع من العربدة الدولية ونقض صريح ليس فقط لقواعد القانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق التي أقرتها المنظمات ا

التفاصيل

قانون القومية: التظاهرة الكبرى والعلم الفلسطيني

15-Aug-18 - 01:18 AM

? إسرائيل اليوم ذاهبة إلى دولة قومية-دينية متطرفة تقمع ليس فقط المواطنين غير اليهود بل ستكون ضد اليهود الذين لا يتبنون الأفكار والمواقف المتشددة للفئة الحاكمة، وقد بدأت بالفعل عمليات تطهير في جهاز القضاء لإقصاء كل القضاة المعتدلين والموضوعيين واستبدالهم بقضاة ينتمون للتيار القومي – الديني المتطرف.

التفاصيل

رئيس «العمل» غباي: الهوية اليمينية الغبية

20-Oct-17 - 06:50 AM

مرة أخرى يلعب «العمل» في ساحة اليمين ظناً منه أن هذه هي الطريقة المناسبة للحصول على دعم الجمهور الواقع في مركز الخارطة السياسية يميناً، ويكرر نفس الخطأ الذي ارتكبه هرتسوغ عندما دخل الانتخابات بخطاب يميني غبي يقترب من خطاب نتنياهو واليمين.

التفاصيل

الأمم المتحدة: فلسطين الحاضرة.. الغائبة

28-Sep-16 - 07:09 AM

ربما كان مفاجئاً للكثيرين أن يتم ذكر الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على لسان أهم القادة في العالم في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي انعقد الأسبوع الماضي، وكانت الدعوة للتسوية السياسية وانهاء الصراع أشبه بضريبة كلامية لا تستوجب اي فعل حقيقي من قبل الداعين.

التفاصيل

حكومة نتنياهو: التسويق بعد التوسيع

01-Jun-16 - 07:28 AM

يمكن لنتنياهو أن يكسب بعض الوقت حتى تنفضح سياسته ويعود إلى المربع الذي لم يغادره أبدا، ويمكن أن يقوم بمفاجأة بالمضي قدما في طريق التسوية، وعندها سيضطر لتغيير شركائه في الائتلاف الحكومي، وسيكون (المعسكر الصهيوني) الذي يلهث زعيمه اسحق هرتسوغ لأن يكون وزيرا في الحكومة.

التفاصيل