المقاومة.. إيران وجدلية الحليف والحاضنة

21-Jun-21 - 12:41 PM

أصبح كل موقف أو تصريح فلسطيني بشأن هذا الموضوع خاضعا لعدسات مكبرة، وسببا كافيا لإثارة نقاش لا ينتهي، ما أتاح فرصة الاستثمار والاستغلال لقوى معنية بتصفية القضية الفلسطينية وتشويهها، من خلال جيوش إلكترونية تعمل على مدار الساعة..

التفاصيل

موجة الحراك العربي الثانية.. مثالية الشارع ودناءة السلطة

24-Feb-20 - 03:32 PM

المتابع لما يمكن تسميته "الجولة الثانية" للحراك العربي الشعبي ضدّ السلطة الحاكمة وفسادها السياسيّ والاقتصاديّ المركّب في كلٍّ من العراق ولبنان والجزائر، لا يجد صعوبة في اكتشاف وجود معضلة ذاتيّة كبيرة لدى الحراك، تحوّلت إلى تهديد، لا يقلُّ في خطورته عن تهديد الأنظمة وسطوتها القمعيّة.

التفاصيل

التنافس السياسي في تركيا يخدم فلسطين.. ماذا عن العرب؟

10-Feb-20 - 02:58 PM

كان مشهدا لافتا عندما اجتمع قادة أحزاب المعارضة التركية على صعيد واحد في مهرجان شعبي حاشد في إسطنبول بتنظيم حزب السعادة لمناصرة القضية الفلسطينية، ورفضا لصفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

التفاصيل

ماذا يملك الفلسطينيون لمواجهة صفقة القرن؟

29-Jan-20 - 03:27 PM

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما بات يعرف بـ"صفقة القرن" والاسم الحقيقي لها "خطة تصفية القضية الفلسطينية"، يجد الفلسطينيون أنفسهم وقد عادوا إلى المربع الأول عندما وجدوا أنفسهم وحدهم بعد نكسة 1967، وأخذوا حينها زمام المبادرة وأعلنوا منظمة التحرير الفلسطينية.

التفاصيل

ورشة البحرين.. وسوى الروم خلف ظهرك روم

02-Jun-19 - 01:42 PM

من المؤسف أن تتحول دول عربية إلى مجرد فنادق للولايات المتحدة الأمريكية تجمع فيها من تريد لعقد صفقات مشبوهة تستهدف قضايا العرب والمسلمين وفي مقدمتها قضية فلسطين..

التفاصيل

"الكظية".. تسخيف النضال وتشويه فلسطين في الوعي العربي

11-Nov-18 - 02:46 PM

أما (الكظية) فهو لفظ لكلمة "القضية" تعبيرا عن (القضية الفلسطينية)، وذلك وفق إحدى لهجات فلسطين المحتلة..

التفاصيل

من سيمثل محمود عباس في الأمم المتحدة؟

25-Sep-18 - 02:25 PM

تعكس حملة الاستنفار السياسي والإعلامي التي تقودها حركة فتح وأجهزة السلطة لمواكبة زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الولايات المتحدة الأمريكية..

التفاصيل

محمود عباس.. درس في الانتحار السياسي

20-Mar-18 - 02:37 PM

لم يترك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في خطابه برام الله أمس مجالا لأحد للقول بأن المصالحة الفلسطينية ممكنة..

التفاصيل

مؤتمر فلسطينيي الخارج.. ما الخطوة التالية؟

10-Mar-17 - 05:07 PM

مؤتمر فلسطينيي الخارج كان خطوة تمرد على إطار أصبح يضيق بمن وضعوه أصلا، وسعي لتحريك مياه راكدة أصابها الأسن، غير أن النوايا الحسنة وحدها لا تكفي في مشاريع التحرر الوطني.

التفاصيل

السلطة الفلسطينية وخيارات التعامل مع حقبة ترامب

15-Feb-17 - 03:57 PM

ثلاثة سناريوهات يمكن للسلطة الفلسطينية أن تعمل ضمن واحد منها أو محاولة الإدماج بين أكثر من سيناريو، مع ما تشكله هذه الخطوة من تناقض وتنافر..

التفاصيل

اليوم التالي لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

01-Feb-17 - 07:02 PM

ما لم تتحول القدس إلى بؤرة مواجهة يومية بإسناد فلسطيني ميداني وسياسي متواصل وعلى كافة الصعد وضمن استراتيجية وطنية متكاملة، سيتحول المشهد لأن تكون واشنطن الدولة الأولى ولكن ليست الأخيرة التي ستنقل سفارتها إليها، بل ومنح الاحتلال كل ما يريده دون حسب أو رقيب.

التفاصيل

غزة ومصر صفحة جديدة؟ كيف ولماذا؟

18-Jan-17 - 05:21 PM

إن تغييرا في إدارة العلاقة المصرية مع غزة -إن حصل- ربما يمثل مصلحة لأحد أكبر أجهزة الدولة المصرية في إطار صراع نفوذ تشكّل السياسة الخارجية إحدى ساحاته.

التفاصيل

صراع عباس دحلان وحسابات الربح والخسارة

24-Nov-16 - 04:53 PM

تدخل حركة التحرير الفلسطيني فتح منعطفا مهما مع تصاعد حدة الصراع بين قطبيها، رئيس الحركة والرئيس الفلسطيني محمود عباس

التفاصيل

منظمة التحرير الفلسطينية وواقعية البديل

11-Nov-16 - 01:51 PM

ما تشهده المنطقة من تغيرات متسارعة ليس بالضرورة أن يكون له فقط التأثير السلبي بالنسبة إلى القضية الفلسطينية، بل ربما يشكل فرصة سانحة لن تتكرر لطبقة سياسية بات واضحا أن ثقة الشعب الفلسطيني بدورها وأدائها تتآكل

التفاصيل

علاقة حماس و إيران.. بعيدا عن الدبلوماسية والشعارات

24-May-15 - 07:23 PM

في المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام فإن العلاقة بين إيران وحركة حماس ما تزال مستمرة على الرغم من الهزات التي تعرضت وتتعرض لها منذ اندلاع الثورة السورية وموقف كل طرف منها.

التفاصيل